اليوم |
اغلاق
اغلاق

حماس توجه رسالة الى مصر والوسطاء بعد بعد إستهداف المشاركين في المسيرات

الكاتب: | نشر يوم 20.07.2019 الساعة 04:17 | ضمن التصنيف أخبار محليةشؤون اسرائيليةفلسطين 67 | لا توجد تعليقات على حماس توجه رسالة الى مصر والوسطاء بعد بعد إستهداف المشاركين في المسيرات

 حركة المقاومة الاسلامية حماس، توجه رسالة لمصر والوسطاء عقب استهداف الإحتلال للمتظاهرين شرق قطاع غزة خلال فعاليات مسيرات العودة في أسبوعها الـ67، والتي أصيب خلالها  97 مواطناً بنيران الاحتلال، من بينهم أربعة مسعفين

مسيرات العودة

حماس توجه رسالة الى مصر والوسطاء

وجهت حركة المقاومة الاسلامية حماس، الجمعة، رسالة لمصر والوسطاء عقب استهداف جيش الإحتلال للمتظاهرين شرق قطاع غزة خلال فعاليات مسيرات العودة في أسبوعها الـ67.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، إن “تعمد إستهداف العدو الصهيوني للمتظاهرين السلميين بالرصاص الحي في مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة ال 67 “جمعة حرق العلم” جلهم من النساء والأطفال والصحفيين ،جريمة إضافية تضاف إلى سجله الأسود بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وأهلنا في غزة المحاصرين”.

وأضاف:”أننا إذ نحمل العدو الصهيوني تبعات استمرار هذه الجرائم بحق المتظاهرين السلميين لندعو إلى اعتماد استراتيجية نضالية قوية وفاعلة تردع هذا الكيان المجرم وتضع حدا لجرائمه وتؤكد على أن الدم الفلسطيني خط أحمر وان إستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين لا يمكن التسليم به”. وأردف قائلا:”ندعو الوسطاء وفي مقدمتهم الأشقاء في مصر إلى التدخل الفوري لوقف هذه الجرائم ووضع حد لهذا التغول الصهيوني على أبناء شعبنا والعمل على إنهاء حصار غزة”.

97 اصابة خلال جمعة “حرق علم الاحتلال”

واصيب 97 مواطناً بنيران الاحتلال اليوم الجمعة خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة اصابة 97 مواطنا بجراح مختلفة منها 49 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي واصابة 4 مسعفين وصحفيين خلال الجمعة 67 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وتوافد الاف المواطنين الى مخيمات العودة للمشاركة في الجمعة الـ 67 لمسيرات العودة والتي تحمل اسم “جمعة حرق العلم”.

ووصل المشاركون الى خمسة نقاط برفح وخان يونس والبريج وغزة وجباليا تلبية لدعوة من الهيئة العليا وكسر الحصار والتي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة في المسيرات.

وقالت الهيئة في بيان لها :” سنحرق علم اسرائيل الدول العربية”. أمام اعين جنود الاحتلال وهو ينظرون ردا على رفع علم الاحتلال في بعض

وأكدت الهيئة على سلمية التظاهرات وجماهيريتها محذرة الاحتلال من المس بالمتظاهرين.

ونشر ان جيش الاحتلال،  عشرات القناصة على طول الحدود فيما انتشرت أليات عسكرية لقمع المتظاهرين الفلسطينيين.

الجمعة القادمة على حدود غزة بعنوان “جمعة لاجئي لبنان”

ومن جانبها، دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الى أوسع مشاركة ممكنة في الجمعة الثامنة والستين على حدود قطاع غزة بعنوان  جمعة “لاجئي لبنان” دعما للاجئين الفلسطينيين في لبنان في وجه ما يتعرضون له من اجراءات تتعلق بحق العمل.

وقالت الهيئة في ختام الجمعة السابعة والستين “انها تستغرب موقف وزير العمل اللبناني خاصة في ظل رفض لبنان للمشاركة في ورشة البحرين ورفضه لصفقة القرن متسائلة عن الهدف من الاجراءات التي تدفع الفلسطينيين هناك للقبول باي حل على حساب حقوقهم”.

وأضاف البيان :” نتلاحم اليوم مع أبناء شعبنا في لبنان لنعلن بصوت واحد رفضنا لمشاريع التصفية ووجود شعبنا في لبنان مؤقت ونحن متمسكون بحقنا في العودة

وجددت الهيئة التمسك باستمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي حتى تحقيق أهدافها”.

وحملت الاحتلال كامل المسؤولية عن استشهاد الأسير نصار طقاطقة تحت التعذيب.

ودعت الهيئة الى عقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

كما دعت الهيئة وسائل الإعلام لتغطية مسيرات الشاحنات رفضاً للحصار يوم الاثنين انطلاقا من مدخل جباليا وصولا الى مخيم العودة شرق غزة.

وهنأت الهيئة الطلبة الناجحين في الثانوية العامة داعية الجهات المعنية للتخفيف عنهم في مسيرتهم التعليمية.

الاحتلال يكشف ما جرى قرب السياج الفاصل في غزة

وفي سياق متصل، ذكر  موقع “حدشوت 24″ العبري، أن موقع قناصة تابع للجيش الإسرائيلي، تعرض لإطلاق نار قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

 ومن جانبه، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي تعرض موقع قناصة لإطلاق نار قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة.

وقالت “القناة 13″ العبرية، أنه بعد الفحص من قبل الجيش الاسرائيلي، تبين أنه لم يكُن هناك إطلاق نار من القطاع، بل هي كرات حديدية “شظايا” أصابت نافذة سيارة تابعة للجيش الاسرائيلي.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21