2أخبار محليةشؤون اسرائيلية

براك يتحالف مع ميرتس لخوض الانتخابات

 رئيس حزب “ميرتس” الإسرائيلي، نيتسان هورويتز، ورئيس حزب “إسرائيل ديموقراطية”، إيهود براك، وعضو الكنيست ستاف شافير، يعلنان عن تحالف أحزابهم وخوض الانتخابات الإسرائيلية الوشيكة في 17 أيلول/سبتمبر القادم في قائمة مشتركة تسمى “المعسكر الديمقراطي”. بحسب وسائل اعلام إسرائيلية. 

ايهود براك

أعلن رئيس حزب “ميرتس” الإسرائيلي، نيتسان هورويتز، ورئيس حزب “إسرائيل ديموقراطية”، إيهود براك، وعضو الكنيست ستاف شافير، صباح الخميس عن تحالف أحزابهم وخوض الانتخابات الإسرائيلية الوشيكة في 17 أيلول/سبتمبر القادم في قائمة مشتركة تسمى “المعسكر الديمقراطي”. بحسب وسائل اعلام إسرائيلية.

وبحسب الاتفاق الذي سيعلن عنه رسميًا في مؤتمر صحفي الخميس، سيتزعم القائمة رئيس حزب “ميرتس”، نيتسان هورويتز، وتأتي بعده في المقعد الثاني ستاف شافير التي انشقت عن حزب “العمل” لتنضم الى التحالف، بينما سيكون زعيم حزب “إسرائيل ديموقراطية”، إيهود باراك، في المقعد العاشر في القائمة.

وسيكون في المقعد الثالث يائير جولان من حزب “إسرائيل ديموقراطية”، وفي المقعد الرابع زعيمة حزب “ميرتس” السابقة، تمار زاندبرغ.

واتفق الطرفان على عدم الدخول في حكومة يمينية، برئاسة بنيامين نتنياهو، للدفاع عن الطابع الديمقراطي للدولة، وإلغاء “قانون القومية” وتعزيز السلام والتسوية السياسية مع الفلسطينيين للحفاظ على مصالح إسرائيل.

وقال أحد المبادرين في التحالف “نعتقد أن إنشاء المعسكر الديمقراطي، هو الخطوة الأولى والضرورية في مهمة إعادة دولة إسرائيل إلى مسارها الصحيح”.

وقالت زعيمة حزب “ميرتس” السابقة، تمار زاندبرغ، عبر صفحتها على موقع “تويتر”، إن تحالف حزبي “ميرتس”، و”إسرائيل ديموقراطية”، خطوة دراماتيكية لتقوية اليسار الإسرائيلي، وتوسيع الصفوف التي نستحقها، وتعزيز مواقف العدل والمساواة بشكل كبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *