أخبار محليةفلسطين 67

بحث طريقة هدم البنايات- الاحتلال يقتحم وادي الحمص

اقتحمت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، حي وادي الحمص، بقرية صور باهر، تمهيدا لهدم عشرات المنازل السكنية، بحجة “الدواعي الأمنية”. 

1

اقتحمت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، حي وادي الحمص، بقرية صور باهر، تمهيدا لهدم عشرات المنازل السكنية، بحجة “الدواعي الأمنية”.

وأوضح حمادة حمادة رئيس لجنة حي وادي الحمص أن أكثر من 70 عنصرا من قوات الاحتلال والمخابرات والمهندسين، اقتحموا حي وادي الحمص، وقاموا بأخذ قياسات البنايات والمنازل السكنية المهددة بالهدم، تمهيدا لهدمها.

وأضاف حمادة أن سلطات الاحتلال قاموا اليوم خلال تواجدهم في الحي، ببحث ونقاش آلية هدم المنشآت، لافتا أن القوات تمركزت عند بناية محمد أبو طير المؤلفة من 10 طوابق “40 شقة”، وبناية اسماعيل عبيدية، وبناية أبو هدوان.

وأوضح حمادة أن سلطات الاحتلال سلمت أهالي حي وادي الحمص مؤخرا قرارات هدم البنايات السكنية حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، والا ستقوم الياتها بتنفيذ قرارات الهدم وستفرض على أصحابها “تكاليف الهدم”، وذلك بعد مصادقة المحكمة الإسرائيلية العليا على قرار يقضي بهدم 16 بناية سكنية تضم “100 شقة سكنية”، لافتا أن معظم المنشآت مصنفة ضمن الاتفاقيات كمناطق “A” التابعة للسلطة الفلسطينية، الا ان جيش الاحتلال يدعي أن الهدم “لأسباب ودواع أمنية” حيث يمنع البناء لمساحة 250 مترا في محيط “الجدار الأمني”، والذي هو عبارة عن شارع محاط بالأسلاك الشائكة والمجسات.

المصدر: وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *