اليوم |
اغلاق
اغلاق

اسرائيل تكشف خطة حزب الله لاجتياح الجليل والقرى الحدودية

الكاتب: | نشر يوم 02.07.2019 الساعة 11:23 | ضمن التصنيف شؤون اسرائيلية | لا توجد تعليقات على اسرائيل تكشف خطة حزب الله لاجتياح الجليل والقرى الحدودية

الكاتب آفي سخاروف، يقول ربما لا يملك “حزب الله” سلاحًا إستراتيجيًا آخر مثل الأنفاق، لكن لديه خطة طموحة للسيطرة على مواقع عسكرية على الحدود الشمالية. 

حزب الله

نشر موقع “تايمز أوف إسرائيل” مقالاً للكاتب آفي سخاروف تحدّث فيه عن مرحلة ما بعد الأنفاق وعن خطة “حزب الله” السرية لاجتياح إسرائيل والوصول الى الجليل والسيطرة على بلدات حدودية.

وذكّر الكاتب بما قاله الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله عن أنّ الإجراءات التي قامت بها القوات الإسرائيلية على الحدود تعكس “الخشية الإسرائيلية من عملية الجليل المحتملة”، وقال نصرالله: “إنّ جزءًا من خطتنا هو الدخول إلى الجليل، ونحن قادرون على ذلك”.

وبرأي الكاتب، ربما لا يملك “حزب الله” سلاحًا إستراتيجيًا آخر مثل الأنفاق، لكن لديه خطة طموحة للسيطرة على مواقع عسكرية على الحدود الشمالية.

وزعم الكاتب أنّ “حزب الله” كان ينوي إدخال المئات من عناصر وحدة “الرضوان” التي سميت بإسم القائد الراحل عماد مغنية الى إسرائيل لتنفيذ هجمات وإحداث صدمة لها، ولفت الى أنّ هذه الوحدة تحظى بأولوية من حيث الميزانية والمعدات اللوجستية والموارد.

وتابع الكاتب أنّه في غياب الأنفاق، قد يقوم الحزب بنقل آلاف المقاتلين إلى إسرائيل عبر عدد من النقاط الحدودية، تزامنًا مع قصف لتلك المناطق بالمدفعية لتأمين غطاء لهم، وقد يستخدم الحزب أيضًا طائرات من دون طيار.

وختم الكاتب مقاله بالإشارة الى أنّ خطة “حزب الله” للحرب المقبلة تنطوي على مخاطر كثيرة، وقد يردّ الجيش الإسرائيلي باستهداف الجبهة الداخلية للحزب في لبنان.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21