سيارات

وظهرت “أغلى سيارة في التاريخ”

كشفت شركة “بوغاتي” لصناعة السيارات عن أحدث منتجاتها في معرض جنيف للسيارات 2019.

1

كشفت شركة بوغاتي الفرنسية عن سيارتها بوغاتي لا فواتور نوار – Bugatti La Voiture Noire أغلى سيارة في العالم التي ظهرت اليوم في معرض سيارات جنيف الدولي 2019 .

و يبلغ سعر سيارة بوغاتي لا فواتور نوار السيارة السوداء الوحيدة في العالم يبلغ 16.7 مليون يورو  أي ما يعادل حوالي 331 مليون جنيه مصري ، و يعني ذلك أنها أغلى سيارة لـ بوغاتي ، و أغلى سيارة في التاريخ.

تصميم هذه السيارة الخارقة ذات السعر الهائل يعيد ذكريات الماضي المستمدة من سيارة bugatti type 57sc atlantic بمظهر خارق جديد مع خطوط عصبية و هيكل خارجي مصنوع من الكاربون فايبر ، و مظهر السيارة من الخلف متوحش للغاية مع مصابيح ممتدة بشكل انسيابي و مشتت هواء هجومي و 6 مخارج للعادم ، كما حصلت سيارة يوغاتي السيارة السوداء على اطارات عريضة بتصميم يليق بسيارة اختبارية .

من الناحية الميكانيكية تعتمد بوغاتي لا فواتور نوار – Bugatti La Voiture Noire على محرك مستعار من سيارة بوغاتي تشيرون الأساسية ، على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان ، و عزم دوران 1600 نيوتن. متر .

و سحبت بوغاتي لا فواتور نوار لقب أغلى سيارة في العالم من السيارة الإنجليزية الوحيدة في العالم رولز رويس سويبتايل – Rolls Royce Sweptail ، التي أُطلقت رسمياً ضمن فعاليات معرض سيارات كونكورس ديليجانزا فيلا ديسيتي في ايطاليا خلال صيف عام 2017 ، و بلغ سعر سيارة رولز رويس هذه 12.8 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 254 مليون جنيه مصري) ، مما جعلها تتوج لسنوات قليلة بلقب أغلى سيارة في العالم و لكنها اليوم خسرت هذا اللقب لصالح أجدد سيارات شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية .

يجدر الإشارة إلى أن بوغاتي لا فواتور نوار – Bugatti La Voiture Noire سحب أيضاً لقب أغلى سيارة بوغاتي في التاريخ من سيارة بوغاتي ديفو التي يبلغ ثمنها 5.8 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 102 مليون جنيه مصري).

جدير بالذكر أن اسم La Voiture Noire يعني السيارة السوداء ، و هو ما يؤكده هيكل أجدد و أغلى سيارات بوغاتي مع هيكل خارجي أسود لامع .

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *