3أخبار محليةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يدرس تعييتن قرا سفيرا لدى مصر واردان سفيرا للامم المحتدة

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس تعيين أيوب قرا سفيرا لإسرائيل في مصر، ووزير الامن الداخلي الحالي غلعاد اردان سفيرا لإسرائيل في الأمم المتحدة بعد انهاء داني دانون فترة ولايته.

أيوب القرا

أفادت القناة الإسرائيلية الثانية ان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس تعيين أيوب قرا سفيرا لإسرائيل في مصر. جاء هذا بعد عدم وضع وزير الاتصالات الإسرائيلي في مكان مضمون في قائمة الليكود للكنيست الـ21، ولذلك انخفضت احتمالات دخول قرا الى الكنيست.

ويشار الى ان وزارة الخارجية الإسرائيلية كانت صادقت على تعيين ديبلوماسية مهنية سفيرة إسرائيل في مصر، وفي حال قرر نتنياهو تعيين قرا يجب عليه اقناع وزير الخارجية الغاء التعيين السابق.

وذكرت القناة الثانية ان الليكود رفض التعقيب، وذكر مكتب قرا :”لا يوجد لدي أي فكرة عما يدور هنا”.

وذكرت القناة أن نتنياهو يريد مكافأة قرا، المحامى والسياسى الدرزى، على إخلاصه ومواقفه الداعمة بشدة له، بمنحه منصب سفير إسرائيل الجديد فى القاهرة، وذلك رغم أن وزارة الخارجية الإسرائيلية كانت قد وافقت الخريف الماضى على تعيين الدبلوماسية المحترفة أميرة أورون كأول امرأة تشغل منصب السفير الإسرائيلى لدى مصر ، على أن تتسلم أورون مهام منصبها رسميا هذا الصيف.

وذكرت القناة الثانية ايضا ان رئيس الحكومة يدرس تعيين وزير الامن الداخلي الحالي غلعاد اردان سفيرا لإسرائيل في الأمم المتحدة بعد انهاء داني دانون فترة ولايته.

ولفتت القناة الثانية إلى ان اردان اجرى الاحد اجتماعا سريا مع المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية افيحاي مندلبيط، حتى يفحص معه إمكانية الموافقة على تعيينات سياسية خلال حكومة انتقالية. وقال له مندلبيط ان الامر ممكن وان الحكومة الانتقالية يمكنها المصادقة على التعيين بشكل استثنائي- حيث ان ولاية دانون تنتهي، وإسرائيل ستبقى في حكومة انتقالية لفترة أطول من المعتاد.

ونشرت القناة الإسرائيلية الثانية بوقت سابق ان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس تعيين النائب امير وحانا من حزب الليكود وزيرا للقضاء، وكان المستشار القضائي للحكومة ابيحاي مندلبيط طالب نتنياهو تعيين وزير للقضاء بأقصى وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *