أخبار محليةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

غانتس يهاجم نتنياهو: لا يوجد ردع

رئيس المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس يهاجم بشدة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خلفية اتفاق التهدئة الذي وقع مع حركة حماس ليلة الخميس، قائلان إن “الاتفاق الذي وقع الليلة يثبت مجددا ان حماس هي التي تملي على نتنياهو ما تريده. هكذا لا يمكن خلق ردع”.

غانتس ونتنياهو

هاجم رئيس المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس الجمعة بشدة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خلفية اتفاق التهدئة الذي وقع مع حركة حماس ليلة الخميس، وقال غانتس “الاتفاق الذي وقع الليلة يثبت مجددا ان حماس هي التي تملي على نتنياهو ما تريده. هكذا لا يمكن خلق ردع”.

وتابع غانتس خلال زيارته الى الحقول التي احترقت كنتيجة من البالونات الحارقة التي اطلقت من قطاع غزة، قائلا :”انا موجود حاليا في محيط قطاع غزة ويمكنني ان أرى نتنياهو يعبئ غاز الهيليوم في بالونات حماس الحارقة، وفي كل مرة يصل مجددا أكثر وأكثر بالونات ومزيد من الحرائق”.

واشتعلت منذ صباح اليوم في المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة 14 حريقا جراء البالونات الحارقة.

وأضاف غانتس :” نحن نفقد الردع ويجب ان نخلق الردع عن طريق هجمات قوية. يجب ان يكون ردا قويا. عندما لا يكون رد قوي لا يوجد ردع. وعندما لا يوجد ردع لا يوجد تهدئة”

وقال غانتس ان نتنياهو لا يكترث بالسكان الإسرائيليين في محيط قطاع غزة وبرأيه :”ان كان هو بخير، فاليحترق الجميع”، مشددا ان عليه “الاستمرار بالاهتمام بالسكان في محيط قطاع غزة. نحن نحتاج الى حكومة تكترث بالسكان. في ازرق ابيض سنقيم حكومة تعمل من اجل السكان. يجب ان يعود الهدوء، السواد يجب ان يختفي والأمل يجب ان يزدهر لدينا كل الوقت وأيضا بالطرف الثاني”.

رئيس حزب ازرق ابيض طالب بتصعيد الرد الإسرائيلي على كل بالون حارق من غزة، وتكثيف التصفيات المحددة والهجمات القوية “ما يجب القيام به هو ببساطة عدم تقبل الأمور بانه امر مفروغ منه مسبقا”. وقال غانتس :”يجب الا نتقبل بلا مبالاة الحقول السوداء. يجب ان نجعل الجانب الثاني اكثر سوادا. عن كل انتهاك للسيادة يجب الرد بقوة للتوصل الى الهدوء. عندما لا يكون هدوء، بالطرف الثاني لا يوجد هدوء. في حكومتي ان لم يتوقف هذا، كان سيتوقف بالقوة. وهناك ستكون نار أكثر من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *