سيارات

تويوتا تتصدر شركات السيارات في العالم في القيمة

 كل عام تقوم وكالة استشارات السوق Kantar Millward Brown بتصنيف العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم ووضعها في دراسة Brandz Top 100 Most Valuable Global Brands السنوية. وبالطبع ، نظرًا لأن السيارات جزء من حياتنا اليومية ، فإن العلامات التجارية للسيارات تتواجد بين المواقع المائة في التصنيف.

595854-768x512

وهذا قد يكون غريب بالنظر إلى أن شركات السيارات تتنافس مع شركات ضخمة مثل أمازون وأبل وجوجل وهم أصحاب المراتب الثلاثة الأولى بين العلامات التجارية الكبرى في 2019 من حيث الأكثر قيمة على الأقل. وفي هذا العام ، دخلت ثلاث شركات لصناعة السيارات في قائمة أفضل 100 شركة .

وهؤلاء الثلاثة هم تويوتا ومرسيدس وبي إم دبليو ، حيث احتلت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا المرتبة الأولى بين ماركات السيارات للمرة الثانية عشرة منذ بدء الدراسة السنوية قبل 14 عام. ولكن مقارنة بالقائمة الرئيسية إلى جانب جميع الشركات ، فقد تم تصنيف تويوتا في المرتبة 41 فقط. ولن تجدوا العلامة التجارية التالية الأكثر قيمة ، وهي مرسيدس ، حتى تصلوا إلى المرتبة رقم 54 ، تحت شركة أوبر أما بي ام دبليو فتأتي في المركز 55 بين جميع العلامات التجارية والثالثة من بين ماركات السيارات.

ولكن بصرف النظر عن المنافسة بين شركات السيارات ، فإن كلا من تويوتا ومرسيدس وبي ام دبليو قد انخفضت مراكزهم بـ 8 أماكن مقارنةً بالعام الماضي ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن توق المشترين في العالم للتكنولوجيا، وهو ما يفسر جزئيًا سبب احتلال أكبر شركات التكنولوجيا في العالم المراتب الأولى في 2019 .

595857-768x512

595861-768x512

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *