أخبار الطيبةأخبار محلية

الشارع الفلسطيني في الداخل يعبر عن حزنه لوفاة الرئيس السابق محمد مرسي ..

العرب في الداخل الفلسطيني المحتل يتلقون خبر وفاة الرئيس الاسبق المعزول محمد مرسي بصدمة شديدة

1 (7)

تقرير: نسرين رملاوي /السائح

تلقى العرب في الداخل الفلسطيني المحتل خبر وفاة محمد مرسي بصدمة شديدة، ففي كل من مدينة القدس وام الفحم، وقلسوة، وغيرها، ادى العشرات صلاة الغائب فيما افتتحت الحركة الاسلامية في يافا بيت عزاء اسمته الشهيد مرسي ..

وفي الناصرة بث تلفزيون “احنا tv ط موجه مفتوحة حول وفاة الرئيس السابق شارك فيها اعلاميون ونشطاء .

وفي كلمته على صفحته الخاصة ،نعى د احمد طيبي عضو الكنيست ورئيس العربية للتغير الرئيس مرسي قائلا : رحم الله الدكتور محمد مرسي الرئيس المنتخب السابق لجمهورية مصر العربية الذي قضى في المحكمة.
انا لله وانا اليه راجعون..

من جهته نعى الشيخ كمال خطيب، القيادي الإسلامي في الداخل الفلسطيني ورئيس لجنة الحريات، الدكتور محمد مرسي، الرئيس الشرعي المنتخب لمصر، وبعث بتعازيه إلى عائلته والأمة والصحوة الإسلامية في العالم، مؤكدا مضيه وأبناء المشروع الإسلامي في الداخل على طريق الحق الذي سار عليه الرئيس الشهيد.

ودعا خطيب، إلى تنظيم لوقفات احتجاجية تضامنية اليوم الساعة السادسة بعد العصر. مواساة وتضامنًا مع الشهيد الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية، وذلك في الساحات العامة كلٌ في بلده، ترفع فيها صور الرئيس الشهيد. كما دعا لإقامة صلاة الغائب على روح الشهيد في كل مساجدنا بعد إعلان تشييع الشهيد ودفنه.

هذا واتهم نشطاء على التواصل حكومة السيسي بوفاة العياط، مطالبين بتقرير طبي تعده هيئة دولية وتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق وكشف أسباب وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، أثناء حضوره جلسة محاكمته .

يشار ان النيابة العامة المصرية قالت في بيان إنها تلقت إخطارا بوفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته.

وأضافت النيابة أنه توفي عقب طلب السماح له بالحديث حيث تحدث لخمس دقائق، قبل أن ترفع المحكمة الجلسة للمداولة.

وأوضح البيان أن مرسي سقط مغشيا عليه وتبين وفاته حيث تم نقله للمستشفى متوفيا في الساعة الرابعة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي دون وجود أي إصابات ظاهرية بجسده.

وأمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة، ومناظرة جثمان المتوفي، وسماع أقوال المتهمين المتواجدين معه في قفص الاتهام.

كما أمرت بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بالمتوفى وندب لجنة عليا من الطب الشرعي لإعداد تقرير بأسباب الوفاة.

إلى ذلك،  طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، الثلاثاء، التحقيق مع السلطات المصرية، بسبب ما اعتبرته “سوء معاملة” الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، وعدم تقديم الرعاية الطبية له، وذلك بعد ساعات من إعلان وفاته، حسبما ورد في بيان لها، الثلاثاء.

 ودعت المنظمة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إلى إجراء تحقيق في “الانتهاكات الجسيمة المستمرة لحقوق الإنسان في مصر، بما في ذلك سوء المعاملة على نطاق واسع في السجون ووفاة مرسي”.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *