أخبار محليةفلسطين 67

اصابات على حدود قطاع غزة

11 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة بالاضافة إلى اصابة مسعف من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة ال63 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

اصابات على حدود قطاع غزة

اصيب 11 مواطنا بجروح مختلفة بالاضافة إلى اصابة مسعف من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة ال63 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

ونقلا عن مصادر طبية، فقد أصيب شاب بالقدم برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركته في مسيرات العودة على حدود القطاع.
وتوافد الالاف من الفلسطينيين، عصر اليوم الجمعة، للمشاركة في الجمعة الثانية والستين لمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ونقلت الحافلات الالاف الفلسطينيين الى خمسة مخيمات على طول الحدود للمشاركة في جمعة ” الارض مش للبيع”.

وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال  على طول الحدود.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ان الطواقم الصحية في النقاط الطبية والمشافي وسيارات الاسعاف انهت استعدادتها لمواكبة انطلاق فعاليات الجمعة التي ارتقى خلالها 306 شهيد وأصيب 17581 مواطن بإصابات مختلفة منذ انطلاقها في الثلاثين من مارس من العام 2018.

وكان نحو تسعين فلسطينيا أصيبوا في الجمعة الماضية اثر قمع المتظاهرين المشاركين في الجمعة الـ 61.

من جهته قال المتحدث باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع أن الجماهير التي خرجت اليوم في جمعة “الأرض مش للبيع ” قبيل انعقاد ورشة المنامة تؤكد أن فلسطين ليست قضية اقتصادية وإنما قضية تحرير الأرض من الاحتلال وعودة الشعب الفلسطيني للديار.

وأضاف في تصريح له ان الشعب الفلسطيني يمتلك من القوة والإرادة والصمود ما يؤهله للتمسك بأرضه وإفشال كل مشاريع تصفية قضيته العادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *