- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

بتسيلم: إسرائيل استهدفت عمدًا مبان سكنية بقطاع غزة وقتلت 13 مدنيا

مركز “بتسيلم” الحقوقي الإسرائيلي، الذي يعنى بقضايا الأراضي الفلسطينية، يقول إن “إسرائيل استهدفت عمدًا، مبان سكنية في قطاع غزة، وقتلت 13 مدنيا، من بينهم قاصران مطلع شهر مايو/ أيار الماضي”، خلال جولة الحرب الأخيرة.

خسائر غزة خلال العدوان الاخير تصل 9.5 مليون دولار

خسائر غزة خلال العدوان الاخير تصل 9.5 مليون دولار

قال مركز “بتسيلم” الحقوقي الإسرائيلي، الذي يعنى بقضايا الأراضي الفلسطينية، إن “إسرائيل استهدفت عمدًا، مبان سكنية في قطاع غزة، وقتلت 13 مدنيا، من بينهم قاصران مطلع شهر مايو/ أيار الماضي”، خلال جولة الحرب الأخيرة.

وتابع “بتسليم” الذي نش تحقيقا اليوم، الأربعاء، إن عمليات القصف التي أدت إلى مقتل مدنيين وقعت في الفترة ما بين الثالث والسادس من مايو/ أيار. وأضاف: “كان مقتل هؤلاء نتيجة متوقعة سلفًا لسياسة استهداف منازل السكان المخالفة للقانون والأخلاق التي تنتهجها إسرائيل في قطاع غزة”.

وأشار “بتسيلم” إلى أن إسرائيل قصفت من الجو بالصواريخ والقذائف المدفعية أكثر من 350 موقعًا فأصابت 153 شخصًا وقتلت 25 من بينهم 13 لم يشاركوا في القتال، ولم يكونوا منتمين إلى أي من الأذرع العسكرية، ومن بين هؤلاء ثلاث نساء إحداهن في الأشهر المتقدمة من حملها وقاصران – رضيعة في الشهر الثالث من عمرها (ابنة المرأة) والآخر طفل يبلغ من العمر 11 عامًا”. وتابع: “كما في العمليات العسكرية السابقة في هذه المرة أيضًا، استهدفت إسرائيل مبان سكنية ومكاتب”.