- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

الافراج عن الناشط ضياء تايه بعد جلسة صاخبة

 المحكمة المركزية تصدر أمرًا بإطلاق سراح الناشط ضياء الدين تايه من قلنسوة، بقيود مشددة، بعد أن رفضت إستئناف الشرطة وجهاز المخابرات العامة، لتمديد اعتقاله لمدة 7 أيام.

الناشط ضياء تايه والمحامي علاء تلاوي

الناشط ضياء تايه والمحامي علاء تلاوي

أصدرت المحكمة المركزية، اليوم الثلاثاء، أمرًا بإطلاق سراح الناشط ضياء الدين تايه من مدينة قلنسوة [1]، بقيود مشددة، بعد أن رفضت إستئناف الشرطة وجهاز المخابرات العامة، لتمديد اعتقاله لمدة 7 أيام.

جاء ذلك بعد جلسة صاخبة، استمرت اكثر من ساعتين، حيث رفضت المحكمه المركزيه استئناف الشرطه والشاباك، بعد مرافعة المحامي علاء تلاوي الموكل بالدفاع عن تايه، الذي بدوره نفى جميع إدعاءات (الشاباك)، وتقرر نهائياً الافراج عن ضياء تايه، بقيود مشددة، وهي  الحبس المنزلي لمدة سبعة أيام، وعدم استخدام وسائل اتصال، حاسوب، هاتف نقال، انترنت، لمدة 20 يوما.

ويذكر أن أن الوحدة الخاصة التابعة للشرطة قد داهمت منزل ضياء تايه، فجر الثلاثاء، واعتقلته من بيته للتحقيق في شبهات أمنية.

وطالبت الشرطة وجهاز المخابرات، تمديد اعتقال تايه مدة سبعة أيام، على ذمة التحقيق، في حين رفضت محكمة الصلح في مدينة بيتح تكفا، يوم أمس، تمديد اعتقاله، وقررت اطلاق سراحه بقيود، الا ان الشرطة وجهاز المخابرات (الشاباك) قررا الإستئناف على قرار إطلاق السراح في الصلح.

المحامي علاء تلاوي