- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

اعتقال الناشط ضياء تايه من قلنسوة بشبهة التحريض العنصري وتشجيع جهات ارهابية

 الوحدة الخاصة التابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك)، تعتقل الناشط ضياء الدين تايه من مدينة قلنسوة،  بشبهة التحريض العنصري وتشجيع جهات ارهابية.

 الناشط ضياء تايه

إعتقلت الوحدة الخاصة التابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الشاباك)، فجر اليوم، الناشط ضياء الدين تايه، من مدينة قلنسوة،  بشبهة التحريض العنصري وتشجيع جهات ارهابية.

ويدور الحديث عن منشورات، علقها تايه على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”.

وقبلت محكمة الصلح في مدينة  بيتح تكفا، طلب المحامي علاء تلاوي الموكل بالدفاع عن تايه، بالإفراج عن تايه،  ورفضت طلب تمديد اعتقاله، والإفراج عنه بقيود، الحيس المنزلي لمدة سبعة أيام، وعدم استخدام وسائل اتصال، حاسوب، هاتف نقال، انترنت، لمدة 20 يوما.

وطالبت المخابرات الإسرائيلية (الشاباك)، المحكمة، بتمديد اعتقال تايه مدة سبعة أيام، على ذمة التحقيق، في حين رفضت المحكمة تمديد اعتقال تايه ، وقررت اطلاق سراحه بقيود،  الا ان الشرطة وجهاز المخابرات (الشاباك) قررا الإستئناف، ليبقى رهن الإعتقال 24 ساعة حتى تقديم الإستئناف غدا للمحكمة المركزية.

وقال محامي الدفاع علاء تلاوي “إن المحكمة المركزية ستبحث غدا الأربعاء في استئناف الشرطة وجهاز الشاباك، لهذا سيقى تايه في السجن حتى البت في توجه الشرطة غدا، علما أن المحكمة اقتنعت بمرافعتنا، وأن تايه لا يشكل أي خطورة، كما كان هنالك تقاعس بمعالجة القضية، لذلك أفرجت المحكمة عنه بقيود “.

المحامي علاء تلاوي

المحامي علاء تلاوي