علوم وتكنولوجيا

أبل تستغني عن “آي تونز” وبدائل مرتقبة على الطريق

يترقب عالم التكنولوجيا ظهور التطبيقات الموسيقية الجديدة لشركة “أبل” الأميركية، بعد انتشار أنباء عن اقتراب الشركة من إيقاف تطبيقها الرائد للموسيقى “آي تونز”.
apps.17190.14127333176902609.89767926-caf9-4d6c-b8d6-1b7212c2aa8a
وقال موقع “سكاي نيوز” البريطاني إن عملاق التكنولوجيا الأميركية يعتزم وقف التطبيق بعد 18 عاما على إطلاقه، مضيفا أنه من المقرر أن تكشف أبل تطبيقات ستحل محل تطبيق الموسيقى الشهير.

وينتظر أن تعلن أبل 3 تطبيقات منفصلة للموسيقى والتلفزيون والبث الصوتي ستحل محل “آي تيونز”، في وقت تسعى فيه الشركة الأميركية إلى إعادة تحديد موقعها على الخريطة العالمية كخدمة ترفيه.

وسيلقي الرئيس التنفيذي لـ”أبل”، تيم كوك، في مؤتمر المطورين العالميين للشركة في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، خطابا سيركز فيه على تحديثات البرامج ونهج الشركة الجديد بشأن التطبيقات.
ويأتي هذا بعد 3 أشهر من تقدم شركة “سبوتيفاي”، منافسة “آي تونز”، بشكوى إلى المفوضية الأوروبية ضد شركة أبل، تتهمها فيها بـ”المنافسة غير المتكافئة”.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق إلى تأثر “آي تونز” بانخفاض مبيعات الموسيقى الرقمية على نحو كبير.

يشار إلى أن “آي تونز” أطلق في شهر يناير من عام 2001 كمشغل وسائط ومكتبة ومتجر على الإنترنت، لكنه واجه فيما بعد تحديات ومنافسة شرسة، مع تقدم صناعة الموسيقى في العصر الرقمي.

featured-section-sync-with-itunes_2x

webp.net-resizeimage

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق