اليوم |
اغلاق
اغلاق

47 إصابة إثر قمع الاحتلال للمتظاهرين شرق القطاع

الكاتب: | نشر يوم 15.05.2019 الساعة 19:28 | ضمن التصنيف أخبار محليةفلسطين 67 | لا توجد تعليقات على 47 إصابة إثر قمع الاحتلال للمتظاهرين شرق القطاع

 47 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات مليونية الارض والعودة شرق قطاع غزة.

47 إصابة إثر قمع الاحتلال للمتظاهرين شرق القطاع

 اصيب 47 مواطنا بجروح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات مليونية الارض والعودة شرق قطاع غزة، اليوم الاربعاء.

وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز صوب عشرات الالاف من المتظاهرين الذين وصولوا الى مخيمات العودة الخمسة للمشاركة في فعالية مليونية العودة التي دعت لها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين اثر اطلاق النار على المتظاهرين بمخيم العودة شرق غزة وبمخيم العودة شرق مخيم البريج فيما اصيب عدد اخر من المتظاهرين بحالات اختناق نتيجة اطلاق قنابل الغاز صوب المتظاهرين بمخيمي العودة بخان يونس وجباليا.

وانتشر عدد كبير من قناصة الاحتلال خلف التلال الرملية وفي نقاط عسكرية قرب الحدود.

ووصل الفلسطينيون عبر حافلات الى مخيمات العودة وسط مشاركة جماهيرية واسعة من قبل مختلف فئات الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ان مشاركة مئات الالاف من الفلسطينيين في الذكرى الحادية والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار يؤكد على أن حق العودة مقدس وحق فردي وجماعي لا يسقط بالتقادم ولا الاجراءات الاحتلالية وأنهم لم يكلفوا أحدا بالتنازل عن أي شبر من أرض فلسطين ولا مقام للاحتلال على الارض الفلسطينية.

وأكد في كلمة له خلال التظاهرات على حدود غزة على أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين وأننا نرفض التوطين والوطن البديل ولادولة في غزة ولادولة بدون غزة.

وقال رضوان ان الفلسطينيين الذين خرجوا اليوم في الذكرى الحادية والسبعين للنكبة يؤكدون على تمسكهم بحق العودة وأن الصغار والأجيال لن تنسى حق العودة إلى فلسطين كل فلسطين.

#507817#وأضاف :”في الذكرى السنوية الأولى لمجزرة مليونية العودة وكسر الحصار والتي قدم فيها شعبنا أكثر من سبعين شهيدا وأكثر من ثلاثة آلاف جريح رفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس ورفضا لصفقة القرن وكل المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية”.

وأكد على ضرورة تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة وتشكيل جبهة فلسطينية عربية اسلامية لمواجهة صفقة القرن وكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

في ختام “مليونية العودة”.. دعوات لجمعة “ماراثون العودة”

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار اختتام فعاليات مليونية العودة بالدعوة للمشاركة في الجمعة القادمة على حدود غزة والتي تحمل عنوان “جمعة ماراثون العودة”.

ودعا خالد البطش رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للحضور والمشاركة في الجمعة القادمة التي تحمل اسم فعاليات ماراثون العودة حيث يشارك في العدائون والرياضيون للتعبير عن تمسك الفلسطينيين بحق العودة.

واكد البطش أن لا تراجع عن مسيرات العودة وكسر الحصار بشكلها الشعبي وادواتها السلمية، داعيا المشفقين على الجرحى الى محاكمة الاحتلال واستخدام قوتهم لاجباره على وقف استهداف المتظاهرين.

وحيا البطش شهداء الامة الذين استشهدوا دفاعا عن فلسطين في العام 48 وكل شهداء الشعب الفلسطيني خاصة شهداء 14 مايو الذين استشهدوا رفضا لقرار نقل السفارة الامريكية الى القدس.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21