2أخبار محليةفلسطين 67

مطالبة عربية بتمكين الفلسطينيين من حق العودة

البرلمان العربي، يطالب المجتمع الدولي، بتحمّل مسؤولياته واتخاذ موقف دولي حازم لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في العودة وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

النكبة

طالب البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي، بتحمّل مسؤولياته واتخاذ موقف دولي حازم لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في العودة وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

جاء ذلك في بيان أصدره البرلمان، بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين للنكبة التي تُوافق اليوم.

وأكد البرلمان العربي على “ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لرفع الظُلم عن الشعب الفلسطيني باتخاذ خطوات عاجلة وجادة وفاعلة على أرض الواقع لتوفير الحماية الدولية له”.

كما طال بوقف “القوانين العنصرية التي يصدرها الكنيست الإسرائيلي والتي تشرعن الجرائم البشعة المستمرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل التي تقترفها بحقه القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) مُنذ العام 1948م”.

وناشد البرلمان العربي الأطراف الفلسطينية بإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية.

وكانت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية جرت عام 2005، فيما جرت آخر انتخابات تشريعية عام 2006، دون أن تتوافق حركتا فتح وحماس حتى اليوم على تحديد موعد لإجراء الانتخابات المقبلة، جراء الخلاف الحاصل بينهما (أكبر فصيلين على الساحة الفلسطينية) منذ انقسام 2007، والذي لم تفلح كل الوساطات بإنهائه.

وجدد البرلمان العربي تضامنه مع الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقوفه الكامل ضد كافة الممارسات العدوانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *