مطبخ

لتناول الطعام في رمضان اتيكيت خاص إكتشفيه!

في رشهر رمضان، تكثر اللقاءات حول الافطارات والموائد الغنية بالاطباق الشهية واللذيذة، والتي يمكن ان ترغبي بتناولها كلها، ولكنك تخشين من ردود الفعل جراء هذا التصرف. في متناول يديك اتيكيت الاكل في رمضان، كي تتمكني من التصرف بالطريقة التي ترينها مناسبة.
3546
ما هي اتيكيت الاكل في رمضان؟

– من ابرز القواعد التي يجب التنبه اليها على صعيد الاكل في رمضان، هو موعد توجيه الدعوات للافطارات، اذ يجب أن يكون قبل فترة كافية من الموعد المحدد كي يتمكن الجميع من تنظيم أموره في حال موافقتهم على الحضور.

– ايضاً من بين القواعد الاساسية المرتبطة بالاكل في رمضان، هو عدم البدء بتناول الطعام خلال الافطار أو السحور قبل اصحاب الدعوة، فقد يكونون ملتزمين ببعض العادات الخاصة قبل البدء بالاكل. لذا لا تتسرعي في البدء بالاكل، إنما انتظري الى حين دعوتك للبدء.

– ان كنت انت من اعد الافطار وحضّر الدعوة، فعليك أن تحرصي على تقديم الطعام في موعده، وان يكون جاهزاً قبل فترة وجيزة، كي لا يتناوله المدعوون بارداً أو شديد السخونة. من هنا أهمية تحضير الطعام قبل الوقت، كي تتمكني من تقديمه فوراً على المائدة.

– من المهم أيضاً عند تحضير المائدة للافطار في رمضان ان تقومي باعداد اصناف مختلفة من الاطعمة كون المدعون لا يتمتعون بالذوق عينه، فكي توفري للجميع الطعام الذي يحبونه، يمكنك أن تطرحي عليهم السؤال حول الاطباق التي يفضلونها، او اطلاعهم على ما تحضريه قبل فترة.

– كما ان توزيع الاكل على المائدة يجب أن يكون بطريقة سهلة تمكّن الجميع من الحصول على حصته من الطبق من دون الحاجة الى طلب المساعدة باستمرار من المدعوين الآخرين. لذا في حال كانت المائدة كبيرة، يمكنك توزيع الطعام الى حصص متساوية ووضعه في اقسام الطاولة المختلفة.

f3b53c76-608e-45e0-826d-e19d8f6d8d2e_16x9_788x442

ramadan-food

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *