أخبار الطيبةأخبار محلية

إعتماد اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب رسميا من قبل وزارة المعارف كممثل رسمي ووحيد

مدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبوآب يعقد جلية وإدارة اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب، يتمخض عنها إعتماد اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم كممثل رسمي ووحيد

امتحان بجروت

دعا مدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبوآب إدارة اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب لجلسة بمكاتب وزارة التربية والتعليم في مدينة الناصرة، التى جمعت كل من إدارة اللجنة القطرية لأولياء الأمور مع مدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبو آب، وعبد الله خطيب، مدير التعليم العربي بالوزارة.

وطرحت خلال الجلسة الأمور المتعلقة بجهاز التربية والتعليم والتى تخص جهاز التعليم بالمجتمع العربي بالبلاد، ومن المواضيع التى طرحت ؛

1. إعتماد اللجنة القطرية لأولياء أمور الطلاب العرب رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم على أنها الممثل الرسمي والوحيد للجان اولياء امور الطلاب بكافة المدارس بالمجتمع العربي.

2.إضافة مندوب عن اللجنة القطرية بالمجلس الاستشاري لوزير التربية والتعليم بكل ما يختص بالتعليم بالمجتمع العربي.

3.إمتحانات النجاعة ( الميتساف)، والمطالبة بإعادة هيكلتها من جديد ومراقبها بشكل مهني، بحيث يكون أداة لاستبيان السلبيات والإجابيات فى المدارس بالمجتمع العربي.

4. إمتحانات البجروت بشهر رمضان الفضيل، المطالبة بان لا تكون بساعات الصباح، وبأن لا تكون بوقت الافطار.

5. إعادة صياغة منشور عام الوزارة بخصوص انتخاب لجان اولياء الامور والذى نشر فى 12.09.2018، والذى فيه تدخل وحد بصلاحيات اللجان.

6. تخيفيف الحقيبة المدرسية ، وخاصة لطلاب المرحلة الإبتدائية.

7. التعليم اللامنهجي، المطالبة بمراقبة صرف الميزانيات بالشكل المهني والصحيح.

8. الامن والامان، فحص كافة المدارس بمجال الامن والامان، والتحقق من كل المصادقات عليها بشكل فعلي على أرض الواقع.

9. تفعيل مشروع إستعارة الكتب ، بما يعود فى ذلك من من فائدة مادية ومعنوية على الأهالي والطلاب.

10. فحص مضامين الكتب وملائمتها مع الطلاب العرب وفقاً لإنتمائهم وحضارتهم اللغوية والتاريخية والمجتمعية، وفحص الأخطاء اللغوية بكتب التدرس المصادق عليها بالمنهاج الرسمي .

11. العمل على رفع جهاز التعليم بالمجتم العربي بالنقب، والذى يعاني بشكل خاص من عدة نواقص، من غرف تدرس ونقص أطر لتعليم لطلاب الروضات من جيل ما بين 3-5 سنوات.

12. تجهيز المدارس من خلال مشروع الترميمات الصيفية، مع العلم بأن مسؤولية البناء والترميمات تقع على عاتق السلطات المحلية، ولكن يبقى مصدر تمويل الميزانيات هو وزارة التربية والتعليم.

13. فتح قنوات تواصل مباشرة ما بين لان أولياء أمور الطلاب وعاملي الوزارة من مفتشين ومدراء الوية من أجل تدعيم العمل المشترك.

‫2 تعليقات

  1. يجب العمل من اجل تاجيل او تخفيف مواعيد امتحانات البجروت في شهر رمضان

  2. ماذا فعل رئيس اللجنة القطرية من اجل تاجيل او تخفيف مواعيد امتحانات البجروت في شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *