اليوم |
اغلاق
اغلاق

الاباء المركزية في الطيبة تكشف عن خلل ونواقص في برنامج براعم (ניצנים)

الكاتب: | نشر يوم 10.04.2019 الساعة 22:32 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةمنبر المتصفح | 5 تعليقات على الاباء المركزية في الطيبة تكشف عن خلل ونواقص في برنامج براعم (ניצנים)

لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة، برئاسة المحامي يوسف جمعة، تكشف  عن خلل ونواقص في برنامج براعم (ניצנים)،  مؤكدة بأنها ستقدم في الايام القريبة القادمة ، تقريرا مفصّلا للجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم حول التقصير ،النواقص ،الإشكال و عدم استثمار الميزانيات الكبيرة التي خُصّصت لبرنامج براعم في بلدتنا بالشكل الصحيح وسيتم اطلاعها على حيثيّات الامور” .

المحامي يوسف جمعة

المحامي يوسف جمعة

كشفت لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة، برئاسة المحامي يوسف جمعة، عن خلل ونواقص في برنامج براعم (ניצנים)، -برنامجٌ قطريٌّ للطلاب في رياض الاطفال، البساتين والمدارس من سن 3-8 سنوات ، تموّله وزارة التّربية والتّعليم لإستكمال اليوم الدّراسيّ إلى ساعات ما بعد الظّهر-، مؤكدة بأنها ستقدم في الايام القريبة القادمة ، تقريرا مفصّلا للجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم حول التقصير ،النواقص ،الإشكال و عدم استثمار الميزانيات الكبيرة التي خُصّصت لبرنامج براعم في بلدتنا بالشكل الصحيح وسيتم اطلاعها على حيثيّات الامور” .

ويسعى برنامجُ براعم (ניצנים) ، الى توفير بيئةٍ مريحةٍ آمنةٍ، داعمة وتربوية للاولاد بعد انتهاء الدوام المدرسيّ . يشمل نشاطات إثراءٍ تربويّةٍ ، فعاليات تعليمية وترفيهية،عروض فنيّة مختلفة، والتي تعمل على تعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم الاجتماعية والتعليمية كما ويشملُ تقديم وجبة غذاء صحيّة ومغذّية.

يعقدُ برنامج براعم خمسة أيّام في الأسبوع ، من انتهاء الدّوام المدرسيّ، وحتّى السّاعة الرّابعة عصراً على مدار السنة.

وذكر جمعة أنه “مع افتتاح السنة الدراسية توجّهت لجنة الاباء المركزية للاهالي الكرام عبر وسائل الاعلام وحثّتهم على إشراك ابنائنا في برنامج براعم لما فيه من تلبيةٍ لاحتياجات اولادنا ثم لإنجاحِ البرنامجِ ممّا يصبُّ بالتالي في مصلحةِ اولادنا وبلدتنا”.

وأضاف:”من باب حرصنا، تعهّدت اللجنةُ المركزيةُ بمتابعة ومراقبة البرنامج من حيث التطبيقِ الفعليِّ للخطةِ النظريةِ التي رسمتها وموَّلتها وزارة التعليم. وكما وعدناكم أخواننا ،تابعنا وراقبنا وقمنا بكتابةِ تقاريرٍ من شتّى المدارسِ حول وجود خطّة عمل مسبقة، ماهيّةِ الفعّاليات التي تمرَّر ، قائمة الفعاليات الترفيهية والفنية التي تقدَّم للطلاب.. كما تفحّصنا الشكاوى التي وصلتنا من بعض الاهالي حول مرشدين غير اكفاءٍ ، وغير مسؤولين في تعاملهم مع الطلاب”.

وشدد أن اللجنة “قامت بفحص وجبة الغذاء التي تُقدَّم لأبنائنا من حيث نظافتها، صحّتها وسلامتها من اي ملوّثات ،في مختبر صحِّي تابع لوزارة الصحة وتأكدنا من سلامتها برغم الشكاوى من حيث نوعية الوجبة ومحتواها”.

الخللَ والنواقصَ والتّقصيرَ في البرنامج

وأوضح جمعة أن بعض النواقص ظهرت في الفترة السابقة، معربا عن أسفه لما بدى، قائلا:”  يؤسفني أن أعرضَ لكم أخوتي، ومن باب الحرص ، الخللَ والنواقصَ والتّقصيرَ في البرنامج والتي تجلّت لنا خلال هذه الفترة”.

خسارة ثلاثة اشهر 

وذكر أ مدارس بلدتنا باشرت برنامج براعم في الاوائل من شهر كانون اول 12/2018 ولم يتزامن مع افتتاح السنه الدراسية كما هو مقرر من وزارة المعارف. هذا يعني خسارة ثلاثة اشهر او اكثر من البرنامج ومن والميزانيات التي خصصتها وزارة المعارف .

دونَ وجودِ حراسةٍ

ولفت إلى أنه مع بداية البرنامج وصلنا ان هناك خلاف وإشكال بين المدارس ورجال الامن والحراسة مما ادّى الى استمرار البرنامج في بعض المدارس دونَ وجودِ حراسةٍ ، وهذا يشكّل تناقض تام مع أُسس الامن والامان الاساسية للطلاب.

حبرٌ على ورق 

وأكد أنه من حيث ماهيّةِ الفعاليات الممرّرة سواءً تعليمية او ترفيهية فقد فوجئنا بأن معظمها حبرٌ على ورق ، ولم تقدّم وفق ما هو معلنٌ مسبقاً ، عدا عن عدم وجود خطة واضحة ومكتوبة كما أوصت به الوزارة.

تقرير مفصل

وخلص جمعة بالقول:” في الايام القريبة القادمة ، تنوي لجنة الاباء المركزية ومن باب الواجب والحرص بتقديم تقريرٍ مفصّلٍ للجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم حول التقصير ،النواقص ،الإشكال و عدم استثمار الميزانيات الكبيرة التي خُصّصت لبرنامج براعم في بلدتنا بالشكل الصحيح وسيتم اطلاعها على حيثيّات الامور” .

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 5

  1. اخ يوسف كل الاحترام والتقدير الك ، من اجل النهوض
    بالتربيه والتعليم وكشف الحقائق ، بتأمل انها البلديه
    تصحح الاخطاء ومش تغطي عليها كالعاده ، ليمشو
    مصالحهم …

  2. حضرة رئيس اللجنة المركزية كيف تقوم مدارس اعداتدية بتوزيع الشهادات يوم الخميس ويبلغ الطلاب بعدم الحضور يوم الاحد القادم للمدارس هل هذه الاعمال قانونية لماذا لايحاسب المدراء والمعلمين الذين قاموا بهذه المخالفات اين بلدية الطيبة من هؤلاء المدراء ومن حولهم من المنتفعين كيف يحدث هذا العمل بمدارس اعدادية شاملة ؟

  3. بالتوفيق . كل الإحترام لازم يكون في شفافية

  4. هذا الكلام السليم. لا تخشى يقول كلمة الحق لومة لائم. اضف لذلك عدم استغلال الاطر اللامنهجية خلال أول أسبوع من العطل الفصلية, مثلا ‘طلة الربيع القريبة المفروض أن تفتح البساتن والحضانات لمدة أول اسبوع من العطلة وتمرير برنامج لا منهجي … ولكن هيهات هيهات!

  5. كل الاحترام

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21