العالم العربي

أمير الكويت: لن ندخر جهدا في الدفاع عن القدس

أمير دولة الكويت صباح الأحمد جابر الصباح،  يؤكد موقف بلاده الثابت والواضح في دعم الشعب الفلسـطيني وقضيته باعتبارها قضية العرب المـركزية، وأنها لن تدخر جهدا في الدفـاع عن القدس ومقدساتها.

منظر عام من الكويت
منظر عام من الكويت

أكد أمير دولة الكويت صباح الأحمد جابر الصباح، موقف بلاده الثابت والواضح في دعم الشعب الفلسـطيني وقضيته باعتبارها قضية العرب المـركزية، وأنها لن تدخر جهدا في الدفـاع عن القدس ومقدساتها.

وقال أمير الكويت لدى استقباله نائب رئيس الوزراء، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، ضمن وفد وزراء الإعلام العرب المشاركين في الملتقى الإعلامي العربي المنعقد في الكويت، إن بلاده تقف بثبات مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، التي كفلها القانون الدولي.

وأضاف: بصفة الكويت عضوا في مجلس الأمن الدولي، ستعمل على تسخير مكانتها الدولية في دعم الشعب الفلسطيني وقيادته، واعتبار القضية الفلسطينية في مجلس الأمن قضية الكويت الأولى، وتقديم الدعم المطلوب لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، نقل أبو ردينة، تحيات الرئيس عباس، وشكره وتقديره للدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه دولة الكويت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وثمن المواقف التاريخية والأخوية التي تتخذها دولة الكويت دوما تجاه القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وعلى مختلف الصعد، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وأطلع نائب رئيس الوزراء، أمير الكويت، على أخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات مشبوهة هادفة لتصفية الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها وعلى كامل ترابه الوطني المحتل منذ عام 1967.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *