شؤون اسرائيلية

اليهود غاضبون من مقال يحدد كيفية التعرف عليهم

صدور صحيفة وصفت بأنها “معادية للسامية” هذا الأسبوع، وبدء بيعها في وارسو، تثير امتعاض وتنديد الأوساط الأكاديمية البولندية، وعلى رأسها الجمعية الانثربولوجيا البولندية.

اليهود غاضبون من مقال يحدد كيفية التعرف عليهم

أثار صدور صحيفة وصفت بأنها “معادية للسامية” هذا الأسبوع، وبدء بيعها في وارسو، امتعاض وتنديد الأوساط الأكاديمية البولندية، وعلى رأسها الجمعية الانثربولوجيا البولندية.

كما أثار صدور الصحيفة وما جاء فيها من مواد، احتجاج المنظمات اليهودية المختلفة في بولندا، حيث تحمل هذه الصحيفة القومية، اسم Tylko Polska، وهي تصدر مرة في الأسبوع.

وفي عددها الأول نشرت في الصفحة الرئيسية مادة تحت عنوان، “كيف يمكن تحديد اليهودي”، وتضمنت الأساليب التي حددتها الصحيفة للتعرف على اليهودي، جملة من “السمات الأنثروبولوجية”.

وفي رسالة إلى جريدة Gazeta Wyborcza احتج البروفيسور كشيشتوف شوستيك رئيس جمعية الأنثروبولوجية البولندية بشدة على “المعادين للسامية، الذين جلبوا العار للمجال العلمي في بلادنا”.

وقال: “يعترض علماؤنا في مجال الأنثروبولوجيا بشكل قاطع على استخدام أي معلومات من مجالنا العلمي أداة لتصنيف الناس بشكل مهين”.

وأعاد البروفيسور إلى الأذهان ممارسات النازيين الألمان قبيل وخلال الحرب العالمية الثانية، ومحاولاتهم العقيمة لترتيب البشر على أساس عرقي.

وأعرب عن معارضته لاستخدام الاختصاص العلمي المذكور بهذا الشكل وقال، إن مثل هذه الدراسات، تسببت حينذاك بمآس دامية حلت بالأقليات القومية.

للاطلاع على المقال:

Как распознать еврея: польские ученые против националистов:https://t.co/Ifs4eGEXft pic.twitter.com/Bv23ug9NtD

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *