اليوم |
اغلاق
اغلاق

اسرائيل تبحث الاشراف على الاستثمارات الصينية وامريكا غاضبة

الكاتب: | نشر يوم 04.03.2019 الساعة 12:48 | ضمن التصنيف شؤون اسرائيلية | لا توجد تعليقات على اسرائيل تبحث الاشراف على الاستثمارات الصينية وامريكا غاضبة

المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكبينت) يناقش الاشراف على الاستثمارات الصينية في إسرائيل.

اسرائيل تبحث الاشراف على الاستثمارات الصينية وامريكا غاضبة

ناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكبينت) الاشراف على الاستثمارات الصينية في إسرائيل.

وذكر تلفزيون “كان” الإسرائيلي الرسمي ان رئيس قسم الميزانيات في وزارة المالية عارض خلال الجلسة الاشراف الواسع عليها بادعاء ان هذا الامر سيخيف المستثمرين الأجانب.

وذكر التلفزيون الإسرائيلي ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو استدعى وزيرة الثقافة ميري ريغف لحضور الجلسة بالرغم من انها ليست عضوا في الكبينت. واستعرض خلال النقاش عدة إمكانيات لتنفيذ اشراف ومراقبة على الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل، والتي كانت محط خلاف بين الأجهزة الأمنية ووزارة المالية.

ونقلا عن مصدر مطلع على النقاش، فانه لا يوجد اتفاق بين الأطراف حول شكل الاشراف والمراقبة والصلاحيات الممنوحة. وخلال النقاش عارض رئيس قسم الميزانيات في وزارة المالية المراقبة المكثفة على الاستثمارات الأجنبية بادعاء ان هذا سيقوم بتهريب المستثمرين الأجانب ويجعلهم يترددون من ان ينشطوا في إسرائيل.

وأفادت “كان” ان المسؤولين الأمنيين بالرغم من ذلك يرغبون بإشراف واسع لمنع تدخل أكثر من اللازم لدول اجنبية، في تشديد على الصين، من الناحية الاستراتيجية. ان هذه القضية تقلق بشكل خاص الولايات المتحدة، والتي بعثت رسائل شديدة اللهجة حول الموضوع لإسرائيل. طاقم المراقبة نفسه سيضم ممثلين من مديرية الامن القومي، جهاز الشاباك ووزارة المالية.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21