3أخبار قلنسوة

معهد الاصفهاني يواصل مسيرته الثقافية: هذه المرة يشارك بمؤتمرين قطريين لعزف الجاز في عكا واسدود

معهد الاصفهاني للثقافة والفنون، في مدينة قلنسوة، يشارك في بمؤتمرين قطريين لموسيقى، زيتميز من بين المعاهد والفرق المشاركة بحداثة سن المشاركين

____1

قلنسوة – لمراسلنا – صائب ناطور

منذ تأسيسه قبل بضع سنوات، بداية كجمعية في بناية مستاجرة, واليوم في بناية خاصة به ومعترف به ككونسرفاتور رسمي من قبل وزارة المعارف في البلاد، دأب معهد الاصفهاني للثقافة والفنون، في مدينة قلنسوة، على تعليم الموسيقى وغرسها في ذهون ابناء شعبنا في منطقة المثلث.

ويقوم اضافة الى دورات الفنون والرسم بتعليم الموسيقى (العزف) على الالات المختلفة على يد طاقم معلمين فنانين من الوسطين العربي واليهودي، وكانت اخر نشاطاته مشاركته بمؤتمرين قطريين لموسيقى الجاز حيث شارك بداية بمؤتمر عكا للموسيقى الاتنية والتي نظمته وزارة المعارف والثقافة.

وشارك كونسرفاتوار الاصفهاني بـ 37 عازفا هم ثلاث فرق، هي فرقة التخت الشرقي بقيادة الاستاذ الفنان يوسف عودة، وفرقة شرق غرب وفرقة فنانو المستقبل، حيث قدمت عروضا بقيادة الفنان الاستاذ زاهر نصاصرة، اما في مؤتمر اسدود فقد شاركت فرقة الجاز التابعة للاصفهاني بقيادة الاستاذ الفنان يوسف سلامة.

خلال المشاركة، تميز معهد الاصفهاني من بين المعاهد والفرق المشاركة بحداثة سن المشاركين، ففي حين كان معظم مشاركي الفرق الاخرى طلاب ثانوية واعدادية كان معظم طلاب الاصفهاني من المرحلة الابتدائية او الاعدادية اضافة الى بضع الطلاب من صفوف العاشر والحادي عشر.

وفي حديثٍ له مع مراسلنا، ذكر مدير المعهد الفنان يوسف عوده ان المعهد نقش على رايته منذ تأسيسه دأبه وتصميمه  بتذويت الفنون وخاصة الموسيقى في نفوس ابنائنا واهلنا عامة لما للموسيقى من اهمية في تطوير الحضارة والمجتمعات البشرية.

____2

____3

____4

____5

____6

____7

____8

____9

____10

____11

____12

____13

____14

____15

____16

____17

____18

____19

____20

____21

____22

____23

____24

____25

____26

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *