3أخبار محليةفلسطين 67

اصابات خلال قمع المسير البحري

عشرات المواطينن بحالات اختناق اثر قمع قوات الاحتلال المشاركين في الحراك البحري الـ 23 على الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصيب عشرات المواطينن بحالات اختناق اثر قمع قوات الاحتلال المشاركين في الحراك البحري الـ 23 على الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وأطلق جنود الاحتلال النار وقنابل الغاز بكثافة صوب الاف المشاركين في المسير البحري والبري.

وأطلق جنود الاحتلال النار من الزوارق الحربية نحو عشرات القوارب التي تشارك في المسير البحري لمنعها من التقدم نحو الحدود البحرية.

ووصل الآلاف من المواطنين، عصر اليوم الثلاثاء، الى مخيم العودة على الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة قرب بلدة بيت لاهيا، ورفع الشبان اعلام فلسطين وشعارات تدعو لكسر الحصار عن القطاع.

من جهته، قال القيادي في حركة حماس ان الحركة ومعها كل فصائل الشعب لن ترفع الرايات البيضاء أمام الحصار وامام استمرار الجرائم ضد ابناء الشعب.

وأضاف خلال كلمة له في الحراك البحري “لن نرفع الرايات البيضاء ازاء العقوبات المفروضة على الشعب ولن نساوم على كسرا لحصار وعلى كرامة أبناء شعبنا ولا على البندقية”.

وأكد ان فلسطين هي للشعب الفلسطيني العربي الذي يرفض المساومة على حقه بفلسطين كاملة بعاصمتها القدس المحتلة.

وأضاف “لن تمر مؤامرة صفقة القرن لو على ارواحنا ودمائنا” موجها التحية للمشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار.

ووجه رسالة للاحتلال قائلا “استهدافك للأطفال وابناء الشعب لن يوقف مسيرات العودة ولا المسير البحري ولا المقاومة التي ستبقى مستمرة بطابعها الشعبة وادواتها السلمية حتى رفع الحصار بشكل كامل دون قيد او شرط وعلى رأسها تحقيق حق العودة”.

وحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن ارتكاب الجرائم ضد الشعب وخاصة الاطفال، مؤكدا ان دمائهم لن تذهب سدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *