اليوم |
اغلاق
اغلاق

تقرير خاص- الرياضة في مدينة الطيبة.. الى اين؟

الكاتب: | نشر يوم 27.02.2019 الساعة 18:44 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةالرياضة في الطيبة | لا توجد تعليقات على تقرير خاص- الرياضة في مدينة الطيبة.. الى اين؟

نتايع في كل اسبوع نتائج مباريات الفرق الطيباوية والتي دائما تكون نتيجة سلبية سواء كانت في بداية العام او حتى في اواخر هذا الموسم، الذي وصفه بعض الجماهير بموسم الكارثي .

ملعب ابو الهوا

جميعنا نعلم بأن مدينة الطيبة  تتمتع بفريقي كرة قدم،إضافة إلى فريق شبيبة التابع لفريق شباب الطيبة الذي يلعب في الدرجة الممتازة، وهذه الفرق التي يركز عليها ويهتم بنتائجها الجمهور الطيباوي، في كل اسبوع.

فريق شبيبة شباب الطيبة

فريق شبيبة شباب الطيبة الذب بدأ الموسم بالقدم اليمنى، الان يبتعد بفارق نقطتين عن المرتبة ما قبل الاخيرة، التي تؤدي الى الهبوط الى الدرجة القطرية من جديد، وهذا ما لا يريده اي مشجع طيباوي ومحب للكرة الطيباوية.

فريق شبيبة شباب الطيبة الذي حقق تأهلا تاريخيا، قبل عام، الى الدرجة الممتازة، ما زال يقدم نتائج سلبية، وتلاحقه خطورة الهبوط الى الدرجة القطرية، التي يقترب منها كثيرا الفريق، خصوصا ان الفريق يحتل المركز 12 في لائحة الترتيب للدوري.

وجدير بالذكر ان اصحاب المراتب 13 و 14 يهبط مباشرة الى الدرجة القطرية، اي ما يعني اصحاب المرتبة الاخيرة، وما قبل الاخيرة، وفريق شباب الطيبة يبتعد بفارق نقطتين فقط عن صاحب المرتبة 12 وهو “تسور شالوم”.

احصائيات وارقام عن الفريق الطيباوي لهذا العام:

لعب الفريق في دوري الدرجة الممتازة لغاية الان 18 مباراة رسمية انتصر في اربع مباريات وتعادل في اربع اخرى وخسر 10 مباريات، وحقق 16 نقطة فقط من اصل 54 نقطة.

وبالنسبة للاهداف، سجل الفريق 16 هدفا، واستقبل 38 هدفا في شباكه، ويعد هجوم الفريق هو الاضعف في الدوري، مع الإشارة إلى انه اقل معدل تهديفي مقارتة مع الفرق الاخرى في الدوري، وعلى مستوى الدفاع فهو يقع في المرتبة 11 وايضا يعد من الدفاعات الاضعف في الدوري، حيث استقبل هذا الموسم 38 هدفا.

وجدير بالذكر ان الفريق الطيباوي هو الفريق الوحيد في الدوري الذي لا يضم لاعبي تعزيز من خارج مدينة الطيبة، عكس جميع الفرق المشاركة في دوري الدرجة الممتازة، التي تمتلك لاعبي تعزيز من خارج مدينتهم، بهدف مساعدة الفريق على تحقيق نتائج ايجابية، وايضا بالاضافة إلى ذلك ان هناك فرق تضم لاعبين اجانب من خارج البلاد.

فريق شباب الطيبة

فريق شباب الطيبة، الذي افتتح الموسم بالقدم اليسرى، ويمكننا القول على انها اسوء انطلاقة للفريق منذ تأسيس الفريق من عام 2008، حيث في الـ 14 مباراة الاولى للفريق في الدوري استطاع الفريق فقط الحصول على 5 نقاط، وهذا معدل ضعيف جدا،  إذ رشح الجميع فريق شباب الطيبة الهبوط الى الدرجة الثالثة بالنسبة للارقام التي لاحقت الفريق منذ بداية الدوري.

بالرغم من ان الفريق يمتلك لاعبي تعزيز بكثرة، الا ان الفريق في الفترة الاخيرة، وبالتحديد منذ استلام المدرب المخضرم ابن مدينة الطيبة عبد ربيع مهام تدريب الفريق، بدأ الفريق بلعب كرة القدم، وتحقيق نقاط مهمة مما اصبح يقلص الفارق بينه وبين اقرب منافسيه الى ثلاثة نقاط فقط، وهذا يعد انجازا كبيرا، لكن لغاية الان لم ينجح الفريق بالخروج من منطقة الخطر وشبح الهبوط الى الدرجة الثالثة ما زال يطارده.

احصائيات وارقام عن الفريق منذ بداية الموسم:
لعب الفريق لغاية الان 23 مباراة، انتصر في 5 وتعادل في 5 اخرى وخسر في 13 مباراة وحصد الفريق 20 نقطة منذ بداية الدوري، استقبل الفريق 47 هدفا وسجل 28 هدفا لصالحة.

يشار الى ان الفريق الطيباوي سوف يستغل كل الفرص والوسائل وايضا الامكانيات من اجل البقاء في الدوري لعام اخر، وينجح في مهمة توقع الجميع بعدم تحقيقها، ويذكر ان الفريق سوف يلاقي فريق “نحلات يهودا” الذي يبتعد عنه ثلاث نقاط بعد اسبوع من الان، وفي هذه المباراة سوف تحدد هوية البطل الحقيقي التي نتمنى ان يكون فريق شباب الطيبة.

فريق هبوعيل ابناء الطيبة

الفريق الغريب والعنيد التي فاجأنا كثيرا في نتائجه المخيبة للامال، وايضا في نتائج مع بعض الفرق، على سبيل المثال الفريق الطيباوي كان اول فريق يهزم فريق “شمشون تل ابيب” ، وفي المقابل كان اول فريق ينتصر عليه فريق “نحلات يهودا”، جملة تفسر معنى الفريق الغريب التي بدأنا به، كيف لفريق مثل هبوعيل ابناء الطيبة الذي تم انشاءه تحت اتفاقية الوحدة بين الفريقين ليصعد من المرتبة الاولى، وحقق نتائجا مخيبة للامال مع فرق متذيلة اللائحة، وكان قد فاجئ الفريق الطيباوي فريق “شمشون تل ابيب” في بداية الموسم وانتصر عليه بنتيجة هدف مقابل لا شيء على ملعب الطيبة البلدي، وفي المقابل كان تسجيل اول انتصار لفريق “نحلات يهودا” متذيل لائحة الترتيب على حساب فريق هبوعيل ابناء الطيبة الطامح بالصعود الى الدرجة الاولى.

فريق هبوعيل الطيبة الذي يحتل المركز السابع برصيد 34 نقطة بالتساوي مع صاحب المرتبة السادسة وايضا الخامسة، وبعد ان فشل من تحقيق الهدف المنشود وهو الصعود عن طريق الدرجة الاولى سوف يحاول الصعود عن طريق مباريات الاختبار المؤهلة الى الدرجة الاولى، هذا في حال انهى الفريق الموسم ضمن الفرق الخمسة الاولى، ويشار لغاية الان، إلى ان الفريق خارج هذه المراتب، وسوف يعتبر هذا الامر فشل ذريع لفريق هبوعيل ابناء الطيبة.

احصائيات وارقام عن الفريق:

لعب الفريق لغاية الان 23 مباراة في الدوري، حيث انتصر في 8 مباريات وتعادل في 10 مباريات وخسر في 8 مباريات، وسجل الفريق لغاية الان 36 هدفا واستقبل 34 هدفا، على مستوى الهجوم يعد الفريق متوسط، وبالنسبة للدفاع يعد الفريق من الفرق السيئة على مستوى الدفاع بالرغم من امتلاكه 3-4 لاعبي تعزيز في مراكز الدفاع.

هذه الاحصائيات وموقف الفرق الطيباوية في الدوري لغاية الان، التي يعتبرها المواطن الطيباوي الاهم  بسبب الدوري التي تلعب فيه، فجميعها مهددة بعدم تحقيق الهدف الذي تسعى إليه،

ففريق شبيبة شباب الطيبة يريد البقاء في الدوري، وهذا هدف المدرب وسام مصاروة، الذي قالها اكثر من تعقيباته، وفريق شباب الطيبة ايضا هدفه منذ بداية الموسم البقاء في الدوري وذلك حسب الاتفاقية التي كانت بينهم وبين ادارة فريق هبوعيل الطيبة وبلدية الطيبة، حيث ايضا نصت الاتفاقية على صعود فريق هبوعيل ابناء الطيبة الى الدرجة الاولى وايضا هذا الامر مستبعد بسبب سوء نتائج الفريق وتراجعه من المركز الثالث الى المركز السابع.

وبحال عدم تحقيق هذه المطالب المتفق عليها منذ بداية الموسم، اذا بالفعل سوف يكون الموسم الكارثي بالنسبة للرياضة في مدينة الطيبة كما وصفتها الجماهير الطيباوية، وكم يتمنى ان يكون عكس ذلك وان تنجح جميعها بتحقيق المطالب التي وضعتها مع بداية الموسم.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21