أخبار محليةفلسطين 67

حلس يلتقي الوفد الامني المصري بغزة

أحمد حلس “ابو ماهر” مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والهيئة القيادية العليا يلتقي بالوفد الامني المصري. 

5

التقى أحمد حلس “ابو ماهر” مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والهيئة القيادية العليا بالوفد الامني المصري.

رحب حلس بالوفد المصري مقدما شكره وتقديره على جهوده الحثيثة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وتناول اللقاء مناقشة قضايا قطاع غزة المختلفة.

وأكد حلس على أن خيار المصالحة هو خيار استراتيجي لدى حركة فتح، ولا بديل عنه مؤكدا على موقف الحركة بضرورة إنهاء الإنقسام بشكل قطعي من أجل إخراج شعبنا من نفق الإنقسام المظلم، وأكدنا أن ذلك لن يتم إلا عبر إتفاق أكتوبر 2017 القاضي بأعمال الحكومة في غزة وتمكينها من كافة صلاحياتها، وشدد حرص القيادة وحركة فتح على إتمام موضوع المصالحة بشكل كامل لإنهاء معاناة شعبنا.

اوضح خلال اللقاء أن سحب موظفي السلطة من معبر رفح تم بسبب تجاوزات حركة حماس على المعبر، موضحا أنه في حال انهاء حركة حماس هذه التجاوزات فمن المؤكد أن الأمور يجب أن تعود إلى طبيعتها.

كما تناول أيضا المواقف السياسية المشتركة بين فلسطين ومصر باتجاه تحصين حقوق الشعب الفلسطيني وحقوقه السياسية في الجمعية العامة للامم المتحدة والمنصات الدولية الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *