أخبار الطيبةمنبر المتصفح

اصحاب المصالح المهددة بالاغلاق في الطيبة: نناشد المسؤولين بمساعدتنا!

العديد من اصحاب المصالح التجارية يعبرون عن استيائهم  إزار الإخطارات  االتي تسلموها من لجنة البناء والتنظيم اللوائية، التي بموجبها تغلق عدد كبير من المصالح شمال مدينة الطيبة لشهر ودفع غرامات مالية كبيرة.

عبر العديد من اصحاب المصالح التجارية، عن استيائهم إزار الإخطارات  االتي تسلموها من لجنة البناء والتنظيم اللوائية، التي بموجبها تغلق عدد كبير من المصالح شمال مدينة الطيبة لشهر ودفع غرامات مالية كبيرة.

وسلمت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، أخيرا، لعدد من مالكي المصالح التجارية  في المنطقة الشمالية لمدينة الطيبة والمنطقة الصناية لمدينة قلنسوة، إنذارات بإغلاق محالهم التجارية، وبالإخلاء الفوري، بإدعاء مخالفتهم القانون بالتواجد في هذه المحلات.

وقال عدد من أصحاب المصالح التجارية في مدينة الطيبة ومدينة قلنسوة، إن اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، أخطرت في الأيام الأخيرة، عددا من مالكي المصالح التجارية وأصحاب الأراضي في المنطقة الصناعية في مدينتي الطيبة وقلنسوة، بإغلاق محالهم التجارية، وبالإخلاء، بذريعة منع البناء في المنطقة المذكورة، علما أن غالبية المحال التجارية تتمتع بتراخيص.

وأشاروا إلى أن مندوبي  اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، الذين حضروا للمنطقة الصناعية، سلموا  إنذارات بالإخلاء بذريعة أن تواجد هذه المحلات مخالفا للقانون ويعرضهم للمساءلة القانونية، مؤكدين ان المحال التجارية تحظى بتراخيص منذ نحو عشرين عاما، كما يدفع مالكيها الضرائب وما إلى ذلك.

والتقى مراسل موقع “الطيبة نت” مع السيد يحيى الذي يسكن في مدينة الطيبة ومالك مصلحة شمال مدينة الطيبة شرقي مدينة قلنسوة، الذي قال: ” للاسف تلقينا امر اخلاء من لجنة البناء والتنظيم في الرملة لمصالحنا، واعطتنا مهلة شهر لاخلاء مصالحنا والا علينا دفع غرامات بقيمة 300 الف شاقل لكل صاحب المصلحة و300 الف شاقل لصاحب الارض، هذا الامر الذي اغضب العديد من اصحاب المصالح هنا، خصوصا ان هذا الامر ليس لمصلحة واحدة بل لاكثر من مصلحة ووراء كل مصلحة عائلة”.

واكمل قائلا: “يوجد هنا مصالح تعمل منذ اكثر من عشرين عاما، لا اعلم لماذا الان كان جاء هذا الامر المجحف بحق المجتمع العربي اجمع، إذ أنه ليس فقط في الطيبة وقلنسوة هذا الامر، انه ايضا في كقر قاسم يوجد هناك اوامر اخلاء قد تلقوها، والمشكلة  اننا نملك نحن ترخيص لمخازن زراعية ولا نملك تراخيص لمصالح مثل الكراجات او غيرها، والان لجنة البناء والتنظيم في الرملة تقول كل من يملك ترخيص لمخزن زراعي يجب استخدام مكانة فقط من اجل مخزن زراعي، ونحن نتعامل بهذا التصريح من اكثر من عشرة او عشرين عام”.

وانهى حديثة قائلا: “نحن توجهنا الى بلدية الطيبة والمسؤولين ، الذين تعهدوا بأن يجدوا الحل ولغاية الان لم نتلق اي حلول من قبل بلدية الطيبة، والمشكلة الكبرى انهم لم يمهلونا الوقت الكافي، بل اعطونا فقط شهر كامل لامر الاخلاء، وبمدة شهر لا يمكنني ايجاد مكان بديل لافتتح مصلحة اخرى واقوم بنقل معداتي الى هناك، هنا يتم الحديث عن عشرات العائلات التي من الممكن خلال شهر ان يقطع مصدر رزقها، ونحن نناشد بلدية الطيبة ايجاد الحل الفوري وبسرعة من اجل تفادي هذه المشكلة  ليست مشكلة يحيى وحده، بل مشكلة عشرات المصالح هنا في المنطقة، وانا شخصيا اذا لم يتوفر حل ملائم سوف اقوم باغلاق مكان عملي تفاديا  لدفع غرامات مالية باهظة تقريبا 600 الف شاقل خصوصا انني انا صاحب الارض والمصلحة”.

وفي هذا السياق، أعلن ناشطون عن ترتيبهم مظاهرة ، يوم الأحد الوشيك، احتجاجا على اخطار اللوائية باغلاق 10 محلات تجارية، في مدينتي الطيبة وقلنسوة.

ودعا  الناشطون، المواطنين في مدينتي الطيبة وقلنسوة للمشاركة في مظاهرة مرخصة ووقفة احتجاجية ورفع شعارات اعتصام المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة، قرب  محطة شرطة “كدما” يوم الاحد، في تمام الساعة الرابعة من بعد الظهر ،علما أن الإعتصام يبدأ في الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة مساء، إلا أن المظاهرة -فعالية الذروة للحدث- تقام في تمام الساعة الرابعة.

اصحاب المصالح المهددة بالاغلاق في الطيبة: ننشاد المسؤولين بمساعدتنا!

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *