شؤون اسرائيلية

إسرائيل- كوخافي يبدأ مهامه رئيسا للأركان

أفيف كوخافي يتولى مهام منصبه، رئيسا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي الثاني والعشرين، خلفا لرئيس الأركان المنتهية ولايته غادي ايزنكوت الذي أنهى مهامه اليوم.

كوخافي يبدأ مهامه رئيسا للأركان

تولى أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، مهام منصبه، رئيسا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي الثاني والعشرين، خلفا لرئيس الأركان المنتهية ولايته غادي ايزنكوت الذي أنهى مهامه اليوم.

وجرت مراسم رسمية للتسليم والتسلم حضرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتم خلالها ترقية أفيف كوخافي من رتبة ميجر جنرال الى رتبة جنرال ليتولى مهام منصبه الجديد.

وقالت مصادر إعلامية عبرية، ان كوخافي البالغ من العمر 55 عاما، قد أدى خدمته العسكرية في لواء المظليين وقد تدرج في جميع المناصب حتى بلغ منصب قائد “لواء الشمال”.

كما كان كوخافي قائدا لمفرزة القوة النارية وقائدا لفرقة غزة ورئيسا لشعبة العمليات في هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية ومن ثم رئيسا للهيئة ذاتها فقائدا للمنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ثم نائبا لرئيس هيئة الأركان المنتهية ولايته ايزنكوت.

ويحمل كوخافي شهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد الشهيرة.

وقد جرت مراسم تنصيب كوخافي في رئاسة هيئة الأركان في مقر وزارة الجيش في تل ابيب بحضور رئيس هيئة الأركان المنتهية ولايته وكبار قادة الجيش الحاليين والسابقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *