أخبار الطيبة

إبن سينا ب مدرسة خضراء دائمة وعمر بن الخطاب خضراء باشراف البلدية

مدرسة “اِبن سينا ب” الإبتدائية، تحصل على شهادة تأهيل مدرسة خضراء دائمة، ذلك ضمن مراسم إحتفالية جرت لتكريم المدارس الخضراء عقدته وزارة حماية البيئة وزراة التربية والتعليم.

مدينة الطيبة

قالت بلدية الطيبة اليوم الخميس، إن مدرسة “اِبن سينا ب” الإبتدائية، حصلت على شهادة تأهيل مدرسة خضراء دائمة، ذلك ضمن مراسم إحتفالية جرت لتكريم المدارس الخضراء عقدته وزارة حماية البيئة وزراة التربية والتعليم.

وتعتبر المدرسة الأولى التي تحصل على هذا التكريم في المدينة ومن الأوائل في البلاد.

كما وحصلت ومدرسة “عمر بن الخطاب”،  على شهادة تأهيل مدرسة خضراء بعد أن إقتنعت لجنة التحكيم المهنية بدور المدارس وما تقوم به من نشاطات بيئية تستوفي المعايير والشروط المهنية.

ويأتي هذا التكريم بعد تأهيل وسلسة من الإرشادات ودورات الاستكمال التي قامت بها وحدة حماية البيئة الطيبة زيمر باشراف مديرها السيد مراد شيخ يوسف وبمرافقة واشراف المرشدة “ليراز ليڤي” وبدعم مالي من قبل وزارة حماية البيئة وبلدية الطيبة.

وقد شملت هذه الدورات مواد تعزز روح الانتماء للبيئة وحمايتها ونشر ثقافة الإستهلاك البيئي النظيف والتوفير في الطاقة وغيرها.

وقد أُختيرت مجموعة من الطلاب والطالبات ليكونوا “قيادة البيئية” الذين بدورهم نشروا ثقافة حماية البيئة وضرورة التوفير بالطاقة واستخدامها السليم في مدارسهم.

تجدر الإشارة إلى أنه في مدينة الطيبة هناك مدارس خضراء أخرى كمدرسة إبن رشد ومدرسة الحكمة وستنضم إلى مجموعة المدارس الخضراء أيضا، كل من مدرسة
البخاري والخوارزمي. وخلال العامين القادمين ستؤهل مدرسة
السلام والاخوة واِبن سينا أ والغزالية لتكون مدارس خضراء هي الأخرى. أما الحكمة وعمر بن الخطاب فستكون مدارس خضراء دائمة.

بلدية الطيبة من جانبها توجه شكرها لكل العاملين على هذه البرامج، وتؤكد دعمها المتواصل والمستمر لنشر ثقافة البيئة النظيفة وحمايتها.

تعليق واحد

  1. مش فاهم شو دخل البلدية بالموضوع … كل خزق بتزقو حالكم فية هذا شي ما دخل البلدية فيه لا من قرسب ولا من بعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *