اليوم |
اغلاق
اغلاق

امطار غزيرة وثلوج فوق القمم العالية مساء اليوم

الكاتب: | نشر يوم 16.01.2019 الساعة 09:15 | ضمن التصنيف أخبار محليةحالة الطقس | لا توجد تعليقات على امطار غزيرة وثلوج فوق القمم العالية مساء اليوم

 تتأثر البلاد اليوم الأربعاء بمنخفض جوي سريع مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتهب تدريجياً رياح قوية محملة بالغبار والأتربة وقد تصل بعض هباتها إلى 100كم/ساعة. 

Snow-around-Billericay-676029

وأضاف الراصد الجوي أن الأمطار ستبدأ بالتساقط بشكل تدريجي على المناطق الشمالية من البلاد لتنتشر مع ساعات ما بعد الظهر والعصر للمنطقتين الوسطى والجنوبية مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة.

,تتحول الأجواء لتصبح عاصفة وماطرة بغزارة مع ساعات مساء اليوم في كافة المناطق، وتكون الأمطار رعدية ومصحوب بزخات من البرد أحيانا.

ومن المتوقع أن تستمر فرص تساقط الأمطار فوق كافة المناطق هذه الليلة وحتى صباح يوم غد ليبدأ المنخفض الجوي بالضعف التدريجي بعد ذلك إلى ان يتلاشى بشكل كلي مع ساعات نهار يوم الخميس.

كما من المتوقع أن تساقط الثلوج خلال ساعات المساء فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900م عن سطح البحر بشكل خاص، وتكون متراكمة بكميات متفاوته ما بين منطقة وأخرى.

وفيما يتعلق بالمناطق الجبلية الأقل من 900م توقع الراصد الجوي أن يمتد تساقط الثلوج إليها في بعض الفترات وقد تكون طبقة صغيرة ستذوب لاحقاً نظراً لتحول التساقط الثلجي إلى مطري من جديد.

وحذر الراصد الجوي

1 – خطر شدة سرعة الرياح

2- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد والثلوج أحيانا

3- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض

4- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة

5- خطر هبوب عواصف رملية قبل بدء تساقط الأمطار يوم الأربعاء

08_030718_Snow_Carroll.b952542c.fill-735x490

northstar_california_resort_1_518498

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21