اليوم |
اغلاق
اغلاق

استمرار حصار الصخرة- الاعتداء على إمام الأقصى

الكاتب: | نشر يوم 14.01.2019 الساعة 13:45 | ضمن التصنيف أخبار محليةاخبار الضفة وقطاع غزة | لا توجد تعليقات على استمرار حصار الصخرة- الاعتداء على إمام الأقصى

ضباط وقوات الاحتلال يحاصرون مسجد قبة الصخرة، وتمركزوا على أبوابها.

 الاعتداء على إمام الأقصى

حاصر ضباط وقوات الاحتلال مسجد قبة الصخرة، صباح اليوم الاثنين، وتمركزوا على أبوابها.

وأوضحت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال تتواجد باعداد كبيرة على أبواب مسجد قبة الصخرة ومنعت دخول المصلين اليها لاداء صلاة الظهر.

وتوافد مئات المصلين الى المسجد الاقصى، وستقام صلاة الظهر في صحن مسجد قبة الصخرة فقط.

وافاد المصلون انهم توجهوا الى صحن المسجد حيث ستقام صلاة واحدة في المكان، كما تعالت أصوات التكبيرات في المسجد الأقصى رفضا لاغلاقه ومحاصرته.

واوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الاوقاف الإسلامية، أن القوات الخاصة منعت كذلك الائمة ومجموعة من الشيوخ دخول مسجد قبة الصخرة.

وأوضح الدبس ان قوات الاحتلال الخاصة اعتدت بالضرب المبرح على الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى، خلال تواجده في ساحة مسجد قبة الصخرة.

وقامت سلطات الاحتلال باحتجاز هويات كافة المصلين الوافدين الى الاقصى لأداء صلاة الظهر.

وأوضح الدبس أن حراس المسجد الأقصى رفضوا دخول أحد أفراد الشرطة الى مسجد قبة الصخرة وهو يرتدي “الكيبة على رأسه”، ولدى محاولته اقتحام المسجد بالقوة، قام الحراس المتواجدين على رأس عملهم بإغلاق الأبواب.

وأضاف الدبس أن الضباط وأفراد من الشرطة تتمركز حتى اللحظة عند أبواب مسجد قبة الصخرة، وحالة من التوتر تسود المكان.

وفي ذات السياق اقتحم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال “اوري ارئيل”، المسجد الاقصى عبر باب المغاربة بحراسة مشددة من ضباط وشرطة الاحتلال.

يشار ان الوزير “أرئيل” يكثف من اقتحامه للمسجد الأقصى برفقة المستوطنين، حيث اقتحمه الأسبوع الماضي.

ادعيس: ما يجري في الأقصى انتهاك لحرمته واستهانة بمقدسات المسلمين

ومن جامبه ندد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالانتهاك لحرمة المسجد الأقصى بمسجده القبلي وقبة الصخرة وساحاته ومرافقه، اليوم الإثنين من قبل مجموعة من سوائب المستوطنين الذي يمارسون انتهاكاتهم بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ادعيس بأن ما حصل اليوم من محاصرة لحراس المسجد الأقصى وحماته من الأوقاف الإسلامية في القدس، في داخل مسجد قبة الصخرة المشرفة، ما هو إلا ضرب بعرض الحائط بمشاعر المسلمين واستهانة كبيرة في مقدساتهم وقيمهم الدينية، مضيفاً بأن هذه الممارسات غير الأخلاقية والتي تدفع بمزيد من التحريض الديني في داخل القدس وخارجها تأتي في سياق مدروس وممنهج وتعمل على ترسيخ فكرة هذا الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً، أسوة بالمسجد الإبراهيمي الذي يئن تحت وطأة انتهاكات المستوطنين اليومية والتي كان آخرها يوم أمس من خلال الاعتداء على حديقته.

وأشار ادعيس إلى أن هناك هجمة واضحة على مقدسات الفلسطينيين بمسلميهم ومسيحييهم من قبل المستوطنين وبحماية سياسية وأمنية من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة والتي تعمل بجهد واضح على الإساءة للأديان في فلسطين تحت مبررات وحجج واهية.

وطالب ادعيس مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة لجم حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن الاستمرار بهذه الانتهاكات والتعرض للرموز والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

1

2

3

4

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21