أخبار الطيبةمنبر المتصفح

مياه الأمطار تغمر منزلا في منطقة واد حمدان في الطيبة!

مياه الأمطار تغرق منزلا  مأهولا بالسكان، في منطقة “واد حمدان”، في مدينة الطيبة، ما خلف أضرار جسيمة بالممتلكات، حيث إرتفع منسوب المياه في المنزل نحو متر.

غرقت  العديد من المنازل في أنحاء متفرقة في مدينة الطيبة، بعدما هطلت الأمطار الغزيرة في كثير من المناطق، منذ أول أمس الخميس، فتحولت إلى فيضانات عارمة، كما وغمرت مياه الأمطار العديد من الشوارع الرئيسية والاحياء المتفرعة، فيما تعمل آليات البلدية على فتح الشوارع ومساعدة العائلات التي غرقت منازلها.

ومن بين الشوارع التي غرقت، المدخل الشمالي، والمدخل الجنوبي، كذلك منطقة “الكانتري”، وشارع الشل، وحي البدو، ومنطقة المعلق، واغلاق منطقة مخبز “ابو صالح”، و”واد حمدان” وواد “الأسد”، ومنطقة “المكاسر” الأمر الذي  سبب عرقلة في حركة السير وحد من إمكانية تنقل السكان.

وأغرقت مياه الامطار بعض المنازل ذات الطابق الأرضي في احياء متعددة، ما احدث خرابا في الممتلكات، الامر الذي اثار غضب العديد من المواطنين، الذين دعوا  البلدية للعمل على تهيئة الأماكن المنخفضة للشتاء، ولتلافي مثل هذه النكبات التي تكبدهم خسائر مادية.

وأظهر مقطع مصور حصل عليه مراسل “الطيبة نت”، يوم أمس الجمعة،  غرق منزل مأهول بالسكان، في منطقة “واد حمدان”، ما خلف أضرار جسيمة بالممتلكات،  حيث إرتفع منسوب المياه في المنزل نحو متر.

وشلت السيول الحركة الاعتيادية للمركبات، فقد علقت عدة مركبات في المياه وجرى العمل على تخليصها، ناهيك عن تعطل السيارات وتلف في المحركات بسبب مياه الامطار.

وتسببت مياه الأمطار في حدوث انهيارات للأتربة التي تحولت الى سيول طينية حملت معها حجارة أغلقت العديد من الشوارع غير المعبدة، فضلا عن تسربها للشوارع الرئيسية، ما أسفر عن تشققها وتكسر اسفلتها.

وتعمل الجهات المعنية في مختلف المناطق على إعادة فتح ما أغلقته السيول، من شوارع أبرزها شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، الذي أغلقته مياه الأمطار الليلة الفائتة، حيث شهد إزحامات مرورية للمسافرين للجهة الجنوبية، بسبب الفيضانات التي سببتها مياه الامطار في قسم من الشارع، عند محطة “سونول”.

هذا وتواصل طواقم تطوعية من شباب مدينة الطيبة، كذلك طواقم تابعة لبلدية الطيبة، بتقديم المساعدة، والدعم للعالقين، والمنازل التي داهمتها المياه، كذلك على تخليص السيارات التي تعلقت بالمياه، والتي غرزت في الشوارع، وفتح قنوات تصريف المياه، وما إلى ذلك.

واعرب عدد كبير من المواطنين في مدينة الطيبة، عن غضبهم نتيجة الفيضانات، ومداهمة المياه للمنازل، محملين البلديات مسؤولية هشاشة البنى التحتية في المدينة، التي تدخل المواطنين في كوارث مع أول موجة أمطار.

كانت بلدية الطيبة، قد أعلنت انها أعدت  كافة التجهيزات اللازمة اِستعداداً للعاصفة، وعليه، تدعو البلديّة جمهور المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.

وفي حال مواجهة أيّة حالة طارئة، الإتصال إلى مركز الإستعلامات (الموكيد): 0722563470

وجهات الطوارئ: 100 101 102

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *