3شؤون اسرائيلية

ليفني: نتنياهو يهول عملية “درع الشمال” لهذه الأسباب

زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني تتهم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالتهويل في قضية اكتشاف أنفاق لحزب الله، وذلك لأغراض سياسية.

تسيبي ليفني

اتهمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني الأربعاء رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالتهويل في قضية اكتشاف أنفاق لحزب الله، وذلك لأغراض سياسية.

وقالت ليفني -التي كانت وزيرة خارجية خلال حرب 2006 مع حزب الله- للإذاعة الإسرائيلية العامة إنها في حين تثمن اكتشاف الجيش الأنفاق وتدميرها فإنه يجب إبقاء العملية “ضمن حجمها” الحقيقي.

وأضافت “نحن لسنا في وضع يتواجد فيه جنودنا خلف خطوط العدو. نحن نتحدث عن نشاط هندسي على أرض ضمن سيادة دولة إسرائيل”، متهمة نتنياهو “بتضخيم حجم الحدث”.

وأوضحت أن نتنياهو يسعى إلى جعل الناس ينسون الانتقادات التي وجهها له سكان جنوب “إسرائيل” الذين اتهموه بأنه فشل في وقف الهجمات الصاروخية على بلداتهم انطلاقًا من قطاع غزة.

وتابعت “هذا هو السبب الذي دفعه إلى تحويل حدث يتصل بالهندسة الدفاعية إلى عملية عسكرية دراماتيكية. تم ذلك لسببين: إما أن رئيس الوزراء يشعر بالهلع، أو أنه يريد أن ينشر الذعر لتبرير تصرفاته، أي تأخير الانتخابات والتخلي عن سكان جنوب إسرائيل”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن منذ صباح أمس عن البدء بعملية واسعة حملت اسم “الدرع الشمالي” على الحدود مع لبنان، بهدف القضاء على أنفاق حزب الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *