سيارات

BMW تدرس انتاج السيارات متعددة الاستخدامات في الصين لمواجهة تأثير التعريفات الأمريكية

ستقرر شركة BMW في الأسابيع القادمة ما إذا كانت ستقوم ببناء المزيد من موديلات السيارات متعددة الاستخدامات في الصين ، حيث تشير التقديرات الجديدة عند دراسة المبيعات في الولايات المتحدة والصين إلى وجود فجوة في أرباح الشركة تبلغ 344 مليون دولار في عام 2018 ، حسبما قال نيكولاس بيتر ، المدير المالي لشركة BMW.

bmw

بيتر لرويترز “سنتخذ قرارا نهائيا في الاسابيع القادمة بشأن النموذج الذي سيصنع محليا في الصين.” كما أضاف المدير المالي لبي إم دبليو أن مبيعات X3 زادت منذ أن قررت إنتاجها في آسيا ، مما قلل من اعتمادها على الصادرات من الولايات المتحدة.

ومن شأن ذلك بناء المزيد من نماذج سيارات الكروس أوفر في الصين وبما قد يؤثر على الوظائف والاستثمار المستقبلي في مصنع سبارتنبرج في ولاية كارولينا الجنوبية ، وهو أكبر مصنع للسيارات من BMW في العالم ، لكن التداعيات ما زالت غير واضحة.

وقال المتحدث باسم BMW كين سباركس : “إذا كانت التعريفات تقوض القدرة التنافسية لمبيعات BMW ومبيعاتها في الولايات المتحدة ، فإن النتيجة يمكن أن تقلل بشدة من أحجام الصادرات بما سيكون له تأثير سلبي على الاستثمارات والوظائف في الولايات المتحدة” ، ويعتبر مصنع سبارتانبيرج BMW هو الآن موطن لموديلاتX3 ، X4 ، X5 ، X6 ومؤخراً X7 لكن الخلاف التجاري الأخير بين الولايات المتحدة والصين قد يمارس ضغوطاً لنقل إنتاج نماذج ناجحة مثل X5 إلى الصين. والسيارات المستوردة من الولايات المتحدة تتعرض في الوقت الحالي لتعريفة بنسبة 40٪.

وقد توقفت شركة صناعة السيارات الألمانية بالفعل عن تصدير X3 من الولايات المتحدة ، وانتقلت إلى مصنع روسلين في جنوب أفريقيا وإلى مصنع آخر في شنيانج بالصين. وأعلنت شركة BMW في الشهر الماضي أنها ستدفع 4.2 مليار دولار للاستحواذ على مشروعها المشترك الرئيسي في الصين ، ويتوقع المحللون أن يتم تحويل المزيد من الإنتاج هناك في محاولة لحماية أرباح الشركة في ظل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *