أخبار الطيبة

ممثلان من الطيبة يشاركان في حملة السلطة الوطنية للأمان على الطرق لمواجهة استخدام الهواتف الخلوية

 السلطة الوطنية للأمان على الطرق تطلق حملة لمواجهة استخدام الهواتف الخلوية اثناء القيادة “نؤجل قراءة وكتابة لرسائل النصية الى ما بعد الوصول بأمان.. استخدام الهاتف الخلوي يرفع احتمال وقوع حادث بعشر مرات على الأقل”.

شارك الممثلان جلال مصاروة وإبراهيم الدسوقي، من مدينة الطيبة، في  الحملة الإعلامية في المجتمع العربي، التي اطلقتها  السلطة الوطنية للأمان على الطرق ، بالتزامن مع احداث أسبوع الأمان على الطرق، لمواجهة ظاهرة شرود الذهن خلال القيادة نتيجة لاستعمال الهواتف الخلوية.

إذ يشكل شرود الذهن بشكل عام، أحد اهم وأخطر مسببات حوادث الطرق الدامية، تشير الأبحاث في جميع انحاء العالم، الى وجود علاقة وثيقة بين استخدام الهاتف الخلوي خلال السياقة وبين الارتفاع في حوادث الطرق، تثبت غالبية هذه الأبحاث ان استعمال الهاتف الخلوي يرفع احتمال وقوع حادث بعشر مرات على الأقل، ولا سيما قراءة وكتابة الرسائل النصية، والتي من شأنها مضاعفة الخطر خلال القيادة، أكثر بكثير من المكالمة العادية.

ضمن حملة المجتمع العربي، تم اختيار مجموعات الواتس آب كمحور للتغيير، مع تحول الواتس آب مؤخرًا لأداة مفضلة وشائعة للتواصل بين الافراد والمجموعات، بما في ذلك قراءة وكتابة الرسائل النصية خلال القيادة.

وتطمح السلطة الى تعزيز قدرة السائق في مقاومة الاغراء بالتداخل الفوري والمباشر مع الرسائل، من خلال تجنيد أعضاء مجموعاته مثل مجموعة العائلة، او مجموعة الدراسة او مجموعة الرحلات، والتي تحمل رسالة اعفاء وتفهم للسائق، وان الرد يستطيع الانتظار الى ما بعد الوصول بأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *