أخبار عالمية

روسيا ترفض تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

روسيا تعلن رفضها لتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سوريا، مشيرة إلى أنه يناقض أحكام اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية.

وزارة الخارجية الروسية

أعلنت روسيا رفضها لتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سوريا، مشيرة إلى أنه يناقض أحكام اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية “إن التقرير وضع بدون تفويض وبه انتهاكات متعددة”، لافتة “إلى أنه ينتهك أحكام اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية وسياسة الخصوصية للمنظمة”.

وأضافت الخارجية، في بيان لها “وفقاً للمعلومات المتوفرة سيتم تحديد معايير التفاعل من خلال إبرام مذكرة تفاهم بين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والآلية المحايدة الدولية، التي تم تشكيلها وفقاً للقرار 71/248 الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة لتسهيل التحقيقات في الأشخاص المسؤولين عن أخطر الجرائم بموجب القانون الدولي في سوريا منذ آذار عام 2011”.

وأضاف البيان أن “حقيقة ظهور هذه الوثيقة ومحتواها يثير عدداً من الأسئلة الخطيرة، ومن الواضح أنه تم تجميعها بانتهاكات عديدة وبدون تفويض السلطة المقابلة وبشكل تعسفي من الجانب المؤلف”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن “المذكرة تنتهك بشكر مباشر أحكام اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية من حيث السرية، وكذلك سياسة السرية الخاصة بالمنظمة، لأنها تقترح تقديم ضمانات للوصول إلى “آلية” للوصول إلى المعلومات ذات الأهمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *