أخبار عالمية

روسيا تدعم موقف ابو مازن بعقد مؤتمر دولي للسلام

“روسيا تدعم مبادرة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتقدر روسيا المواقف الحكيمة للرئيس عباس التي تدعم الاستقرار في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية”.

روسيا تدعم موقف ابومازن بعقد مؤتمر دولي للسلام

 التقى السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، مع ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين د.ميخائيل بغدانوف في موسكو، الذي اكد أن روسيا تدعم مبادرة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتقدر روسيا المواقف الحكيمة للرئيس عباس التي تدعم الاستقرار في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية بموسكو نقل السفير عبد الهادي تحيات الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية رياض المالكي للرئيس بوتين.

ووضع السفير عبد الهادي د. ميخائيل بصورة الأوضاع الإقليمية في المنطقة والسياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل التي تسعى لتوطين اللاجئين خاصة أن إدارة ترامب أعلن ذلك الأمر صراحة في خطواته التي اتخذها ضد الأونروا، والادعاء بأنه لم يعد هناك لاجئين، وأنه يستند إلى المعطيات الجديدة التي طرأت على المشهد العربي والدولي.

وتطرق عبد الهادي إلى ضرورة دعم وكالة “الأونروا” نتيجة العجز الذي تعاني منه من خلال قطع الإدارة الأمريكية التمويل عنها، مشددا على ضرورة دعمها لإعادة بناء المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وأشار عبد الهادي خلال اللقاء إلى جهود الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف، وإلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام.

وبالنسبة للأزمة السورية كانت وجهات النظر متطابقة ان الحل يكون من خلال حوار “سوري- سوري” ورفض التدخل الخارجي.

من جهته، أكد بغدانوف على الموقف الروسي الثابت في دعم الشعب وحقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *