3حالة الطقس

ملامح الخريف تظهر على خرائط الطقس

 الخرائط الجوية بدأت ترسم ملامح سلوك جوي خريفي في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، بالتزامن مع مرور اسبوعين على بداية الاعتدال الخريفي فلكيا، وينشط في المنطقة منخفض البحر الاحمر عاملا على سيادة أجواء مستقرة ومعتدلة مع غياب حر الصيف الذي عشناه الايام الماضية، بالتزامن مع هبوط متوقع لمعدل درجة الحرارة في العشرة ايام المقبلة بصورة تدريجية، مقارنة بالعشرة السابقة.

فصل الخريفوفي التفاصيل، تبقى الحرارة فوق معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين اليوم السبت وغداً الأحد، ويسود طقس حار نسبياً لعدة ساعات وسط النهار، وتظهر السحب العالية في السماء بحيث تكون غائمة جزئياً الى غائمة احياناً، وتزداد برودة الاجواء في ساعات المساء والليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتنخفض درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء، لتصبح حول معدلاتها العامة، وتزداد الأجواء اعتدالاً خلال ساعات النهار، فيما يتحول الطقس الى بارد نسبياً وبارد فوق المرتفعات الجبلية، وتظهر سحب على ارتفاعات منخفضة.

وما بين الاربعاء والجمعة تنخفض الحرارة بصورة طفيفة تدريجية، ما يعني تحول الاجواء الى لطيفة نهاراً، والى باردة خلال ساعات الليل، وتتراوح العظمى في الجبال ما بين 24 و 16 ليلاً، وتكون الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناً، ولا يستبعد ان تشهد بعض السواحل واجزاء من شمال ووسط البلاد تساقط رذاذ امطار واحياناً زخات خفيفة، وتنشط الرياح.

يذكر أن مؤشرات الخرائط الجوية بعيدة المدى، تشير الى خريف ماطر اكثر من السنوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *