أخبار محلية

عناصر الشرطة الإسرائيلية يعتدون ويهينون متسولا مسنا من جنين في باقة الغربية

عدد من سكان مدينة باقة الغربية يعربون عن أسفهم الشديد، إزاء تعامل الشرطة الإسرائيلية القاسي، مع متسول مسن، من ذوي الإحتياجات الخاصة، وتوقيفه بصورة مهينة، وعدم تقديم الإسعافات اليه.شرطة- صورة ارشيفية

عبر عدد من سكان مدينة باقة الغربية عن أسفهم الشديد، إزاء تعمل الشرطة الإسرائيلية القاسي، مع متسول مسن، من ذوي الإحتياجات الخاصة، وتوقيفه بصورة مهينة، وعدم تقديم الإسعافات اليه.

وقال شهود عيان من مدينة باقة الغربية أنّ “عناصر الشرطة تعاملوا مع متسول مبتور الذراع، من سكان الضفة الغربية بطريقة عنيفة واستفزازية، ورشوه بغاز الفلفل، وحاولوا توقيفه بالقوة برغم اصابته بضيق في التنفس بسبب الغاز، وبالرغم من وضعه الصحي ولم يستدع عناصر الشرطة الطواقم الطبية، بل أحالوه بوضعه السيء إلى التحقيق بدورية الشرطة”، وفقا لما أدلى به الشهود عيان.

وذكر الشهود عيان بأن “الحديث يدور عن متسول يشاهده الجميع يوميا في المدينة، حيث انه لا يضايق المشاة ولم تصل عنه اي شكوى لا من باقة ولا غيرها، والشرطة قررت توقيفه بصورة مهينة واستفزازية وعنيفة وتعاملوا معه كأنه ارتكب جريمة كبرى. أين هي الشرطة في محاربة العنف والجرائم؟ ولماذا تستهتر في مهامها؟ بينما تبرز عضلاتها على انسان طاعن في السن، الذي يقف يوميا في باقة ليحصل على قوته حتى يعيل افراد عائلته”.

تعقيب الشرطة
من جانبها قالت الشرطة:” المتسول من جنين وقد رفض الكشف عن هويته امام رجال الشرطة ولم ينصع لأوامرهم وتهور في المكان، مما جعل رجال الشرطة يستخدمون غاز الفلفل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *