أخبار الطيبةمنبر المتصفح

اهالي طلاب مدرسة اجيال: البلدية تغامر بحياة ابنائنا!

توجهة عدد من اهالي طلاب الذين يتعلمون في مدرسة اجيال الابتدائية لمراسل موقع “الطيبة نت” يتحدثون عن مشاكل وخطورة الطرق التي يسلكوها الطلاب للمدرسة عند ذهابهم وعودتهم من المدرسة، وايضا عن توقف في بناء الملعب الذي ما زال طلاب المدرسة محرمون من لعب حصة الرياضة.

أعرب عدد من اهالي طلاب الذين يتعلمون في مدرسة “اجيال” الابتدائية في مدينة الطيبة،  عن إستيائهم، جراء  مشاكل وخطورة الطرق، التي يسلكوها الطلاب للمدرسة عند ذهابهم وعودتهم من المدرسة، كذلك إزاء عن توقف في بناء ملعب المدرسة، مشيرين إلى أن الطلاب ما زالوا محرومين من العب فيه في حصة الرياضة.

وتوجه الأهالي لمراسل موقع “الطيبة نت”،  للحديث عن مشكلتين، في المدرسة ورغم أنهم طرقوا باب البلدية، طلباتهم لاقت الرفض، على حد تعبيرهم.

وقالوا أن التوجه الاول، كان بسبب استكمال البناء في المعلب الخاص بالمدرسة، الذي يحرم الطلاب من ممارسة حصة الرياضة.

ويذكر ان الحركة الاسلامية باشرت ببناء ملعب “اجيال” ضمن نشاطها في المعسكر الاسلامي الـ 20، إذ ان بناء ملعب مدرسة “اجيال” لم يكن ضمن برنامج الحركة الاسلامية، لكن بعد ضغط الاهالي على الحركة ببناء الملعب، باشرت الحركة الاسلامية ببنائه،  وتوقفت بسبب عدم وجود ميزانيات كافية لاكماله، فيما وعدت بلدية الطيبة باكمال بناء الملعب، لكن على ارض الواقع بلدية الطيبة لم تقم بما تعهدت، وقفا لما أوضحه الأهالي.

 وفي حديث مراسلنا مع احد الاهالي شكوا من وضع المدرسة قال: “نحن توجهنا لبلدية الطيبة من اجل اكمال بناء الملعب التي وعدتنا فيه، وقوبل طلبنا بالرفض من بلدية الطيبة بسبب ضعف الميزانيات، بالرغم من ان في تصريح سابق لرئيس بلدية الطيبة قال ان ادارة البلدية تخصص 60% من ميزانية البلدية لقسم التربية والتعليم وانها تضع هذا الموضع في سلم اولوياتها، وان لا اظن ان 60% من ميزانية الطيبة نفذت وخصوصا ايضا بعد تصريح من رئيس بلدية الطيبة ان خزينة البلدية ممتئلة”.

واردف قائلا: “بعد ذلك توجهنا مرة اخرى لبلدية الطيبة لاكمال بناء جزء صغير من الملعب، وبعد ذلك بدأنا بجمع التبرعات واكمال البناء وايضا مرة اخرى تم رفض طلبنا، لا يعقل اننا في عام 2018 ، والمدرسة تعمل منذ خمسة اعوام ولغاية الان طلاب المدرسة لا يتعلمون حصة الرياضة، التي تعتبر اهم حصة لدى الطالب، فلذلك نحن نطالب بلدية باكمال بناء الملعب، قبلتنخذ خطوات تصعيدية”.

أما بالنسبة للمشكلة الثانية التي يعتبرها الاهالي اهم من مشكلة المعلب، وهي الطرق المؤدية الى مدرسة اجيال الابتدائية، التي لا يتمتع بعضها برصيف، ما يجبر الطالب على ان يسلك طريق الشارع، وهو ما يعرض حياته لخطر بسبب ان هذه الطرق تأتي على شكل زاوية بسبب منحنى الطريق، وعندما يسلك الطالب طريق الشارع التي تمر منه السيارات فإن السائق القادم من الجهة المقابلة، لا يرى الطالب، الأمر الذي يعرض حياة الطلاب لخطر مباشر كبير.

وكما ذكر احد الاهالي: ” بدورنا نحن الاهالي توجهنا الي بلدية الطيبة، من أجل  هذا الموضوع الهام، لكن للاسف بلدية الطيبة، رفضت طلبنا، ولا نعلم ما الهدف وراء الرفض، فالأمر يخص سلامة ابنائنا وهو امر اساسي ومهم ويجب على بلدية الطيبة توفيرة قبل كل شيء”.

وكان قد استضاف موقع “الطيبة نت”، السيد سامي ياسين عضو المعارضة في  المجلس البلدي من حزب الجبهة عن التحالف الطيباوي، وتحدث ايضا عن خطورة الارصفة الضيقة التي تجبر الطلاب على سلك الشارع للوصول إلى المدرسة.

ومن جانبه، السيد “سامي ياسين” ببعث رسالة الى رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور بخصوص هذا الامر، الذي  رد بأن سيذكر  هذه الاشكالية في جلسة بلدية الطيبة القادمة، ومنذ تلك اللحظة، مرت جلستان للمحلس البلدي ولم يذكر رئيس بلدية الطيبة هذا الموضوع بتاتا.

تعقيب البلدية

مراسلنا تواصل مع الناطق بلسان البلدية للحصول ع لى تعقيبه، لكن حتى ساعة نشر التقرير لم يردنا التقيب وفي حال وصلنا سننشره بالسرعة الممكنة.

روابط ذات صلة:

ياسين: إحتلال الأرصفة خطر مباشر يتهدد حياة فلذات أكبادنا في ذهابهم وايابهم!

 

 

tnDSC_0002

tnDSC_0003

tnDSC_0004

tnDSC_0005

tnDSC_0006

tnDSC_0007

tnDSC_0008

tnDSC_0009

tnDSC_0010

tnDSC_0011

tnDSC_0012

tnDSC_0013

tnDSC_0014

tnDSC_0016

tnDSC_0017

tnDSC_0018

tnDSC_0019

tnDSC_0020

tnDSC_0021

tnDSC_0022

tnDSC_0023

tnDSC_0024

tnDSC_0025

tnDSC_0026

tnDSC_0027

tnDSC_0028

tnDSC_0033

 

 

مدرسة أجيال الابتدائية

‫4 تعليقات

  1. وين كلامك وتصريحاتك يا شعاع انو المدارس في سلم اولوياتك
    وفي خدمتها ، وشو مع توفير بيئه وظروف تربويه تليق بطلاب الطيبه ،وبتقول هدفكم تعزيز مكانه الطلاب ونصب اعينكم ،
    هاي الي بدك تقدمو كل ما يلزم من اجل التربيه والتعليم
    واسغلال كل الموارد ، ولليش كل هاي زياراتك للمدارس
    من ثلاث سنين وحنا نسمع فيها بس للتصوير والتصويق
    مدرسه اجيال كباقي اغلب المدارس ليست بخير ،
    اخفقت وخذلتنا في التربيه والتعليم ، حتى بعت قسم منهن
    لشبكه عمال وعتيد والي بهاد السلك بعرف شو بتعمل هاي الشركات التجاريه واسغلال مستحقات الطلاب ،
    وين ردكم ? ولا هاي حقيقه شايفينها شو بدكم تنكروها ؟؟
    هاي حقوق ابناء البلد وامانه برقبتك ليوم الدين
    الله يصلحكم واشتغلو لمصلحه البلد والطلاب مش فلان وعلان

  2. عادي انو هيك البلدية.. عنا بدأت بمشروع من سنتين وبعده ما خلص.. لوينتا يعني؟؟؟

  3. وللاسف الثقه ذهب الي غير موضعها حيث توجهنا عدة مرات يشان هذا الموضوع خلال ثلاث سنين وقوبل بالرفض طيلة الوقت..هل هو استهتار بارواح الطلاب..رئيس البلديه في خلال اول جلسه منذ ثلاث سنين انه خصص 60% من ميزانية البلديه لمجال التربيه والتعليم..اين هي لم نراها على ارض الواقع!!. ولا نعلم ماذا يحدث خلف الكواليس بتلك الاموال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *