العالم العربي

استئناف التبادل التجاري بين مصر واسرائيل

 مصر تستقبلأول فوج من الشاحنات التجارية القادمة من اسرائيل بعد انقطاع دام 8 شهور بسبب الاجراءات الامنية بسيناء والحرب على الارهاب. 

سيناء

أعلن العميد طارق يونس مدير معبر العوجة التجاري بوسط سيناء ان مصر استقبلت امس الأحد أول فوج من الشاحنات التجارية القادمة من اسرائيل بعد انقطاع دام 8 شهور بسبب الاجراءات الامنية بسيناء والحرب على الارهاب.

وأضاف انه عقب انتهاء الاجراءات الامنية بنجاح تم فتح الطرق المؤدية لمعبر العوجة التجاري المسؤول عن حركة التبادل التجاري بين مصر وإسرائيل وفلسطين وتم استقبال أول شاحنتين للبضائع قادمتين من الجانب الاسرائيلي بعد انقطاع وتوقف لحركة التبادل التجاري بين الجانبين.

وأضاف يونس ان شاحنتين للأغذية عبرت من معبر “نتسانا” الاسرائيلي الى معبر العوجة المصري تمهيداً لوصول عشرات الشاحنات التجارية الاخرى من اسرائيل الى الجانب المصري.

وتابع يونس ان اليوم الاحد شهد أيضا إدخال شاحنات بضائع مصرية الى الجانب الاسرائيلي تتضمن 16 شاحنة تحمل خيار مخلل ونشا وجبس ورخام.

وأشار يونس الى ان حركة التبادل التجاري بين مصر وإسرائيل بدأت مؤشراتها في الارتفاع عبر معبر العوجة التجاري عقب عودة الاستقرار الامني لمناطق وسط سيناء.

وصرح محمد أبو هاشم مدير حركة التشغيل بمعبر العوجة أن عملية التصدير لإسرائيل اليوم شملت تصدير 153 طرد رخام تزن 225 طنا لدولة فلسطين و183 رول منادل تزن 60 طنا لدولة فلسطين وتصدير 727 طردا من الاسماك المصرية تزن 14ألف و715 كيلو جرام من الاسماك المتنوعة لإسرائيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *