شؤون اسرائيلية

إسرائيل والصين توقعان 8 اتفاقيات

رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، نائب الرئيس الصيني وانغ تشي- شان، يوقعان على توقيع 8 اتفاقيات ثنائية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحياتية والإبداع والصحة الرقمية والزراعة.

رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، نائب الرئيس الصيني وانغ تشي- شان

استقبل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، نائب الرئيس الصيني وانغ تشي- شان، حيث اتفق الجانبان على توقيع 8 اتفاقيات ثنائية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحياتية والإبداع والصحة الرقمية والزراعة.

وكان تشي- شان قد وصل إسرائيل ظهر الإثنين في زيارة تستمر لثلاثة أيام، حيث ترأس بعثة تضم وزراء ونواب وزراء من 13 دائرة حكومية صينية.وجاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو “استضاف رئيس الوزراء نتنياهو وزوجته سارا هذا المساء نائب الرئيس الصيني وانغ تشي- شان في مقر إقامة رئيس الوزراء بالقدس”.

وقال نتنياهو: “أهلا وسهلا بك في إسرائيل. هذه هي أهم زيارة يقوم بها زعيم صيني لإسرائيل منذ 18 عاما. هذا هو دليل على الصداقة المتنامية بيننا. وصول نائب الرئيس الصيني إلى إسرائيل وقيامه بتلبية دعوتي له بحضور مؤتمر رئيس الوزراء للإبداع هو عبارة عن مجاملة كبيرة جدا لإسرائيل تعكس العلاقات المتطورة بين الصين وإسرائيل وأتطلع إلى إجراء محادثات معه”.

وأضاف البيان “عقد رئيس الوزراء ونائب الرئيس الصيني لقاء عمل في إطار مأدبة عشاء حضرتها الحاشيتان.
وبحسب البيان “سيترأس رئيس الوزراء نتنياهو ونائب الرئيس الصيني اللقاء الرابع للجنة الإبداع الإسرائيلية الصينية الذي سيعقد في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية كمشاورات بين الحكومتين. سيتم خلاله التوقيع على 8 اتفاقيات ثنائية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحياتية والإبداع والصحة الرقمية والزراعة”.

وقال البيان بأن “نتنياهو سيوقع ونائب الرئيس الصيني على الخطة الثلاثية الجديدة التي سيقرّها المؤتمر. لجنة الإبداع تلتئم سنويا سواء في القدس أو في بكين وهدفها هو تعزيز التعاون بين الدوائر الحكومية من البلدين ودفع مشاريع مشتركة تشمل القطاع الخاص القيام بأبحاث مشتركة في العلوم والصناعة وتخصيص منح دراسية لطلاب من البلدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *