3

أمطار وأجواء باردة ورياح نشطة نهاية الأسبوع

تبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات غالباً خفيفة من الأمطار نهار اليوم الثلاثاء، في بعض المناطق، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها العامة بحدود 5 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً الى حارة مختلف المناطق بما فيها الجبال، وتظهر كميات متفرقة من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتبقى الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة. 

الطقس

وفي يوم غد الأربعاء، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع استمرار الأجواء حارة نسبياً خلال ساعات النهار، وتنشط الرياح أحياناً خاصة مساء وليلاً، تكون مثيرة للغبار والأتربة في بعض المناطق الجنوبية والوسطى، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في مناطق محدودة.

وفي يوم بعد غدٍ الخميس، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويُتوقع تأثر فلسطين وعموم الدول المجاورة بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة، وتتحول الأجواء الى باردة نسبياً نهاراً، وباردة خلال ساعات الليل.

ويُتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً نهار الخميس، بالتزامن مع هبوب رياح جنوبية غربية قوية السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في جنوب وأواسط البلاد، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات سريعة من الأمطار في أجزاء غير منتظمة.

ومع ساعات المساء الأولى، تعبر البلاد جبهة هوائية باردة، لذا، تتحول الأجواء الى ماطرة في شمال ووسط ومن ثم جنوب البلاد، يتخلل الأمطار زخات غزيرة وعواصف رعدية، وتُرفق بهبات قوية من الرياح بمشيئة الله.

وانخفاض آخر يطرأ على درجات الحرارة الجمعة لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً وماطراً على فترات خلال النصف الأول من النهار، على أن تضعف فرص تساقط الأمطار وتتوقف بشكل سريع بعد الظهر، ويسود طقس بارد في ساعات الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *