2أخبار محليةفلسطين 67

مصلحة السجون تتجه نحو فرض عقوبات جديدة على الأسرى

ادارة سجون الاحتلال تعتزم فرض سلسلة من الاجراءات العقابية الجديدة بحق الأسرى في سجن هداريم ومختلف السجون خلال الفترة المقبلة.

سجن عوفر

 افاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الثلالثاء، ان ادارة سجون الاحتلال تعتزم فرض سلسلة من الاجراءات العقابية الجديدة بحق الأسرى في سجن هداريم ومختلف السجون خلال الفترة المقبلة.

وقالت الهيئة إن هذه العقوبات وفقا لما أُبلغ به الأسرى في هداريم، ستتمثل في اخراج جميع الاسرى من غرفهم الى ساحات السجن في اوقات (فحص الشبابيك والتفتيش)، والتضييق المشدد على جميع الاسرى عند خروجهم الى ساحات المعتقل.

وأوضحت الهيئة، أن ادارة السجن بهداريم ابلغت الأسرى، أنها ستمنع وبشكل قطعي ادخال أي كتب تعليمية خلال زيارات الاهل، والغاء جميع المشتريات للمواد الغذائية المجمدة.

وذكر الأسرى لمحامي الهيئة خلال زيارته لهم أمس، ان هذه العقابات جاءت بها اللجنة الاخيرة التي شكلت من قبل وزير الامن الداخلي الاسرائيلي المتطرف جلعاد اردان لتشديد الخناق على الأسرى في مختلف السجون.

وقال الاسرى” ان مثل هذه الامور ستؤدي بالاوضاع داخل السجون الى الاسوء في ظل التحريض المتطرف وغير المسبوق من قبل اليمين الاسرائيلي والتوجيهات العنصرية المتواصلة من قبل وزير الامن الداخلي الاسرائيلي ومدير مصلحة السجون ضدهم”.

يذكر ان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان، كان قد اعلن عن تشكيل لجنة مختصة منتصف حزيران الماضي، دورها تحديد ظروف اعتقال الاسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية.

وقال الوزير الإسرائيلي المتطرف حينذاك (وفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية)” ان دور اللجنة سيتلخص بتقديم توصيات تشمل سبل تضيق الخناق على الاسرى الفلسطينيين لأدنى حد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *