أخبار محليةشؤون اسرائيلية

قائد سلاح الجو الاسرائيلي يشرح خطورة اس 300

 رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء لمناقشة نقل صواريخ S300 للسوريين من قبل الروس .قائد سلاح الجو الاسرائيلي يشرح خطورة اس 300

 عقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء اجتماعا لمجلس الوزراء لمناقشة نقل صواريخ S300 للسوريين من قبل الروس .

وحضر الاجتماع أيضا قائد القوات الجوية عميرام نوركين، الذي زار موسكو الأسبوع الماضي لتقديم نتائج التحقيق الذي أجرته قوات الجيش الإسرائيلية في قضية الطائرة الروسية التي أسقطت واسفرت عن مقتل 15 جنديا روسيا. وقدم نوركين للحاضرين الآثار المحتملة لقدرة الجيش الإسرائيلي على التحرك ضد شحنات الأسلحة التي تنقلها إيران إلى حزب الله في سوريا عندما تعترض صواريخ S300 من مسافة 250 كيلومترًا.

يبلغ مدى الكشف عن هذا النظام حوالي 200 كيلومتر ، وهذا يعني أنه إذا تمركز في منطقة دمشق ، فيمكنه تحديد أي طائرة تحلق من قاعدة عسكرية في إسرائيل ، بحيث يستطيع الجيش السوري التعرف عليها أو حتى محاولة إسقاطها.

وأوعز مجلس الوزراء المصغر للجيش الإسرائيلي بمواصلة العمل لمنع محاولات تعزيز الجيش الإيراني في سوريا مع استمرار التنسيق الأمني ​​مع روسيا “.

بحث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحداث الأخيرة في لحظة قبل ان يصل على متن الطائرة إلى الجمعية العامة “منذ الأحداث المأساوية فوق سوريا تحدثت مرتين مع وأعرب الرئيس بوتين حزني العميق وفقدان حياة الطاقم الروسي أسقطت بنيران سورية دون المسؤولية. لقد اتفقت مع بوتين على أن الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي سيجتمعان قريباً لهذا الغرض ، وسنفعل ما هو ضروري للدفاع عن أمن إسرائيل “.

ووفقا لصحيفة معاريف فان التقييم في الاوساط السياسية والأمنية الاسرائيلية فان نقل البطاريات المضادة للطائرات إلى سوريا سيكون له تأثير على قدرة سلاح الجو الإسرائيلي على المناورة في الأراضي السورية، ولكن بطبيعة الحال ، بعد الهدوء سيعود التنسيق بين روسيا وإسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *