3أخبار الطيبة

رئيس اللجنة المركزية لاولياء الطلبة في الطيبة يدعو الأهل أخذ دور فعال في لجان الأولياء

المحامي يوسف جمعة يدعو أولياء أمور الطبة في مدينة الطيّبة، إلى أخذ دور فعال في لجان أولياء أمور الطلاب .

المحامي يوسف جمعة
المحامي يوسف جمعة

دعا المحامي يوسف جمعة، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة، اليوم السبت، أولياء أمور الطبة في مدينة الطيّبة، إلى أخذ دور فعال في لجان أولياء أمور الطلاب .

وقال جمعة، إن مدارس الطيّبة، ستوجه في الأيام القريبة، دعوة لأولياء الأمور في المدينة لزيارة المدارس والتعرف عن قرب على مسيرة الأبناء التعليمية، وفِي الوقت نفسه سيتم انتخاب لجان صفية لأولياء أمور الطلاب، مضيفا “من هنا ادعو جميع أهالينا وأتوجه إليكم فردا فردا ، بان تشاركوا في اللجان وان تأخذوا دورا فعالا في العملية التربوية والتعليمية في مدارسنا “.

ولفت جمعة “طلابنا يقضون ساعاتهم الأساسية كل يوم داخل المدرسة ، ولكي نعزز الجانب التربوي يجب ان نستغل وجود الطالب في هذا الوقت داخل المدرسة على اكمل وجه ، من خلال غرس مفاهيم وقيم تربوية حميدة ، وهنا يكمن دور الأهل وهو دور محوري ومركزي في العملية التربوية، ولا يقتصر على وقت تواجد الطالب في البيت”.

وأوضح بأن نجاح كل طالب مقرون بثلاث عوامل ومبني على ثلاث اساسات ، واحدى اهم هذه الأساسات هو دور الأهل ومدى مشاركتهم وتعاونهم مع الطواقم التدريسية .

وذكر بأنه من الضروري جدا ان تشكيل لجان أولياء أمور قوية في مدارسنا ذلك بهدف دفع جهاز التربية والتعليم في مدينتنا الى الامام في ظل التحديات القائمة .

وأردف:” ان أردنا صنع التغيير وبناء مستقبل واعد يجب ان نكون على قدر كافي من المسؤولية والتضحية وتقديم كل ما في وسعنا للحفاظ على جهاز تربوي وتعليمي متكامل” .

وخلص بالقول:” انتخاب لجان أولياء الأمور هي أمانة كبرى ولَم يعد دور هذه اللجان فقط على جمع التبرعات او تصليح الخراب في المدارس ، بل نحن شركاء فعليين في العملية التربوية ، وعليه كل من يرى بنفسه قادر على حمل الأمانة ان لا يأخر من تقديم الدعم ويد العون “.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *