أخبار عالمية

اتصالات سرية بين إسرائيل وتركيا لعودة العلاقات

بعد أربعة أشهر من طرد سفير إسرائيل في تركيا ،  البلدان يجريان اتصالات سرية للحد من التوترات وعودة السفراء لممارسة عملها وذلك بعد الاعياد اليهودية. اردغان

بعد أربعة أشهر من طرد سفير إسرائيل في تركيا ، أفادت الأنباء بأن البلدين يجريان اتصالات سرية للحد من التوترات وعودة السفراء لممارسة عملها وذلك بعد الاعياد اليهودية.

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم الاثنين ان البلدين عقدا مؤخرا اتصالات سرية للحد من التوتر واعادة العلاقات الدبلوماسية بين تل ابيب وانقرة.

ووفقا للتقارير ، فإن إسرائيل وتركيا مهتمتان بإعادة سفرائهما إلى النشاط الدبلوماسي ، الذي تم تعليقه قبل أربعة أشهر على خلفيّة المجزرة الإسرائيليّة في قطاع غزّة في ذكرى النكبة، بأيّار/مايو الماضي.

ووفقا للتقديرات ، فإن سفراء إسرائيل وتركيا سيستأنفون النشاط بعد الاعياد اليهودية. في الوقت نفسه ، نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية مناقصة لتعيين سفير إسرائيل الجديد في تركيا في صيف عام 2019.

تقدر المصادر الدبلوماسية وجود عدد من العوامل وراء استئناف الاتصالات وهي اقتراب نهاية الحرب في سورية بالإضافة إلى ذلك ، واجه الرئيس رجب طيب أردوغان في الآونة الأخيرة صراعا خطيرا مع الإدارة الأمريكية ، مما أدى إلى أزمة اقتصادية حادة في البلاد – ونتيجة لذلك ، يريد الحد من التوترات مع إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *