اليوم |
اغلاق
اغلاق

مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 25.09.2018 الساعة 11:53 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةهذه طيبتي | 4 تعليقات على مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة

مجموعة شباب متطوعين يبادرون بتنظيم خروج الطلبة  من مدرسة المجد – عتيد الثانوية الشاملة، لبتر ظاهرة عبور طلاب المدارس غربي الطيبة، شارع 444 ، وليس عبر الجسر، التي لطالما كانت حاضرة منذ أعوام ، رغم كل السبل التي اتخذتها الجهات المسؤولة لمكافحتها.

مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة (1)

في إطار التعاون والتنسيق بين مجموعة شباب متطوعين، ولجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة، بادر متطوعون يوم أمس الإثنين، بالإشراف على عملية خروج الطلبة من مدرسة المجد – عتيد الثانوية الشاملة، ومراقبة السلوكيات المرورية الخاطئة، التي ينتهجها بعض الطلبة، والمتمثلة في تجاوز الجسر وعبور الشارع الرئيسي، الذي لطالما كان أحد أخطر الظواهر التي يشكل خطرا كبيرا ومباشرا على حياة الطلاب العابرين.

ومن الجدير ذكره أن  ظاهرة عبور  طلاب المدارس غربي الطيبة، شارع 444 ، وليس عبر الجسر، كان حاضرة بشدة، خلال الأعوام السابقة،  رغم كل السبل التي اتخذتها الجهات المسؤولة لمكافحتها، ما يهدد حياتهم ويعرض سلامتهم بالخطر، حيث ان السيارات ومن بينها الشاحنات تمر بسرعة فائقة، فيما لا يتمتع المفترق  بممرات مشاة في جميع مسالكه.

وعكف اليوم المجموعة المتطوعة، على تنظيم  خروج الطلبة من المدرسة، ومنعهم من عبور الشارع، وحثهم على الصعود إلى الجسر، حرصا على سلامتهم، في خطوة رأى بها الكثير من أهالي المدينة وأولياء الطلبة بالمقدامة، والتي تدل على حثاث وشهامة المبادرين.

وفي حديث لمراسلتنا مع الشاب أدهم عوض، أحد المتطوعين، أكد بأن “هنالك عدة ظواهر سلبية، كالمعتاد في كل عام لدى افتتاح السنة الدراسية، تعود على نفسها، ومنها ظاهرة عبور الطلاب المشاة شارع 444 عوضا عن الجسر، عند توجههم وعودتهم من مدرسة المجد – عتيد الثانوية غربي مدينة الطيبة، التي تهدد سلامتهم وترعضهم للخطر المباشر”.

بصفتي وبصفة الكثير من الشباب الطيباويين المتطوعين

وحول هذه المبادرة، قال عوض:” بصفتي وبصفة الكثير من الشباب الطيباويين المتطوعين، نتوجه في تلك الساعات صباحاً وظهراً لمنع الطلاب والطالبات من قطع الشارع الرئيسي وخاصةً من تحت الجسر والذي بني خصيصاً لمنع حصول كوارث للمشاة وتوفير الأمان لهم”.

وأوضح بأن المسؤولية تقع على كامل أهالي مدينة الطيبة، فردا فردا، مشيرا إلى وجوب التكاتف  لبتر هذه الظاهرة الخطيرة نهائيا.

لا يبخلوا عليهم بالنصح!

ودعا عوض من جميع الأهالي أن يرشدوا أبناءهم، ولا يبخلوا عليهم بالنصح، حيال  مدى خطورة الموضوع وأهميته.

وصرح عوض بأن عدة خطوات تصعيدية ستدخل  حيز التنفيذ قريبا، ليكون معلوماً للجميع ما هي أهدافنا.وعبر عن شكره العميق لجميع الشباب الطيباويين الذين يتطوعون ويضحون من وقتهم من أجل العطاء وخدمة البلد!.

ومن جانبه ثمن رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في المدينة، المحامي يوسف جمعة، مبادرة مجموعة المتطوعين ، ومعبرا عن أمتنانه لهم، الذين اقتطعوا من أوقاتهم في عمل إنساني، يتجلى في حماية أرواح فلذات أكبادنا.

وفي حديث لنا مع رئيس اللجنة، الذي أكد على أهمية هذا العمل التطوعي، قال :” الشباب المتطوعون بادروا لهذه الوقفة بعد ما سمعوا نداءات وتوجهات من اللجنة المركزية، للحد من ظاهرة عبور الجسر، وما تشكل خطرا على سلامتهم”.


مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة (1)

مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة (2)

مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة (3)

مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة (4)


مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة (5)

مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة (6)


مبادرة شبابية لمنع ظاهرة عبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر في الطيبة (8)

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. ابو البلد :

    يا حبيبي هذ من اول ما شطح نطح .ولليش الشرطه فاتت الموضوع .ومن وينتا الشرطه بتحللنا مشاكل.

  2. عبد الودود :

    من يريد ان يعمل فاليعمل بهدوء وبدون دوشه او شَوْشَرَه وعندما ينتهي المشروع يكون اهالي الطيبه كلهم مدعوون لافتتاح المشروع

  3. بارك الله فيكم
    كل الاحترام

  4. هاني حاج يحيى :

    الطلاب الذين يعبرون المكان خطأ هم طلاب المدرسه الثانويه “عتيد” او المستقبل والاعداديه المجد
    التصرف هذا هو دلاله على فشل تربوي وتعليمي لطواقم مدارس المستقبل والمجد
    ففي هذا التصرف تجد الكثير من الميزات الا المستقبل والمجد ؟!
    الحل :
    1.مطالبه رسميه(غير متهاونه) للجنه اولياء الامور في المدرستين من طواقم العمل خطه لعلاج المرض والوهن . ومطالبه التفتيش بالمراقبه وتقييم وتقويم الخطه وتقديم تقرير للجنه اولياء الامور .
    2. مطالبه رسميه(غير متهاونه) للجنه اولياء الامور في المدرستين من البلديه بصيانه الجسر والعمل على نظافته اليوميه . مطالبه مراقب البلديه بمراقبه الامر بتقييم العمل وتقديم تقرير للجنه الاولياء
    3. مطالبه رسميه(غير متهاونه) للجنه اولياء الامور في المدرستين من الشرطه بتحرير مخالفات للمشاه الذين يعبرون الشارع مخالفين للقانون . ومطالبه مدير قسم الشرطه بتقديم تقرير عن عدد المحالفات التي حررت

    على المتطوعين المراقبه وتقديم تقارير بديله للجنه لتقيم عمل ونتائج الطواقم المختصه ظ

    ولا باي حال يكون عمل المتطوعين بديل لواجب الطواقم المختصه والمسؤوله، لهم دور داعم ومحفز ومراقب

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21