اليوم |
اغلاق
اغلاق

حاج يحيى: بلدية الطيبة اختارت أن تسن قانونا مساعدا تعسفيا بحق المواطن الطيباوي!

الكاتب: | نشر يوم 16.09.2018 الساعة 15:28 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 14 تعليق على حاج يحيى: بلدية الطيبة اختارت أن تسن قانونا مساعدا تعسفيا بحق المواطن الطيباوي!

المحامي والمحاسب هاني نجيب حاح يحيى، المرشح لرئاسة بلدية الطيبة، يوضح أن إدارة بلدية الطيبة الحالية، ومنذ توليها قبل 3 سنوات زمام الأمور في بلدية الطيبة، سنت قانون مساعد “شق الطرق” ، وزادت على المواطن على رسوم شق الطرق!.

المحامي ومدقق الحسابات هاني نجيب حاج يحيى

أوضح المحامي والمحاسب هاني نجيب حاح يحيى، المرشح لرئاسة بلدية الطيبة، أن إدارة بلدية الطيبة الحالية، ومنذ توليها قبل 3 سنوات زمام الأمور في بلدية الطيبة، سنت قانون مساعد “شق الطرق” ، وزادت على المواطن على رسوم شق الطرق!.

جاءت تصريحات حاج يحيى، في بيان عممه أخيرا، على وسائل الإعلام، قال فيه بأن الإدارة الحالية لبلدية الطيبة، قبل 3 سنوات، تولت زمام الأمور في بلدية الطيبة، فكم تمنينا ان تعمل هذه الإدارة، على التخفيف عن كاهل المواطن الطيباوي، المثقل بالأعباء الاقتصادية الصعبة، ولكن بدلا من ان تفعل البلدية ذلك، فإنها سلكت طريقا آخرا، واختارت أن تسن قانونا مساعدا مجحفا وتعسفيا بحق المواطن الطيباوي، ضاربة عرض الحائط كل المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها أهلنا، والتي لا تخفى على أحد”.

وأضاف :” فكم تمنينا ان تعمل هذه الإدارة، على التخفيف عن كاهل المواطن الطيباوي، المثقل بالأعباء الاقتصادية الصعبة، ولكن بدلا من ان تفعل البلدية ذلك، فإنها سلكت طريقا آخرا، واختارت أن تسن قانونا مساعدا مجحفا وتعسفيا بحق المواطن الطيباوي، ضاربة عرض الحائط كل المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها أهلنا، والتي لا تخفى على أحد”.

وأعتبر المحامي والمحاسب هاني نجيب حاح يحيى، أن قانون مساعد “شق الطرق”، والاضافات التي زادتها البلدية على رسوم شق الطرق على الأهالي، بطريقة غير مباشرة، بأنها لامبالاة من جانب البلدية بالمواطن البسيط، مضيفا بأن :” جميعنا يعلم الى ما يؤدي اليه الفقر . فالضغط الاقتصادي والمالي ينتج عنه مشاكل كثيرة ، وضغوطات اجتماعية، التي تترجم في النهاية الى الاحباط، وجميع الناس يحتاجون الى هدوء واستقرار للتخفيف عنهم، لعدم الوصول الى تلك المواصيل”.

وأشار إلى أن إن أهل الطيبة اختاروا هذه الإدارة من اجل التخفيف عنهم، وليس من اجل إثقال كاهلهم بالضرائب والارنونا ورسوم الشوارع بالباهظة.

وأكمل حاج يحيى :” لذا ولما ذلك من أهمية، سنعرض لكم في هذا البيان، شرحا عن هذا القانون المساعد الذي سن لأول مرة في العام 2000، وعدل في عهد اللجنة المعينة سيئة الصيت، ولكنه عدل مرة اخرى وللأسف في زمن الإدارة الحالية، ليصبح ذا صيغة مشددة أكثر فأكثر، تخنق المواطن من الناحية الاقتصادية”.

وأوضح بأن  القانون رفع من الرسوم المخصصة للطوابق (بمتر البناء)، وهو ما زاد الطين بلة بشكل غير مباشر،   وعلى الرغم أن القانون الجديد خفّض من الرسوم الاجمالية لمساحة القسيمة.

ونوه بأنه ” في محصلة الامر، فان السعر زاد بنسبة 25%، ولمن يريد ان يبني طابقا إضافيا بعد ان دفع رسوم شق الشارع على طابق ارضي، فقد زاد السعر بنسبة 100%”.

وتابع “وبما انه لا يوجد قسائم كافية للبناء فالمواطن سيضطر للبناء بإضافة طوابق مما سيؤدي الى دفع رسوم باهظة جدا. انه لمن السخرية ان تضلل البلدية الرأي العام، وتخرج على الإعلام لتتغنى بهذا القانون، بينما حقيقته معروفة للقاصي والداني”.

وخاطب حاج يحيى أبناء مدينة الطيبة، قائلا:” يجب على كل واحد منا ان يسأل نفسه، هل تعديل القانون جاء لمصلحة ولخدمة المواطنين؟ هذا القانون كان مجحفا حين سن في عهد اللجنة المعينة، وجاءت إدارة البلدية لتزيده اجحافا، بدلا من ان تصحح الغبن الذي عانى منه اهل الطيبة على مدى سنوات. ولذلك فانه على البلدية ان تأخذ وضع الناس الاقتصادي الصعب بعين الاعتبار، وتخفف عنهم قدر الإمكان”.

وواصل قائلا:” مع العلم، انه يجب الا ننسى ان شق الشوارع مدعوم من قبل وزارة الداخلية، التي تخصص سنويا للبلدية ميزانيات لهذا الغرض، تفوق تكلفة شقها. فإذن لماذا تحمّل البلدية فوق هذا كله، المواطن تكلفة شق الشوارع، التي تفوق التكلفة الفعلية للشارع، وقد تصل حتى الى الضعف في بعض المناطق والحالات؟”.

وخلص بالقول:” وعليه فإننا نطالب إدارة البلدية، بإعادة النظر بهذا القانون الظالم وتعديله، لما فيه مصلحة اهل الطيبة جميعا بدون استثناء. فنحن جميعا اهل بلد واحد يربطنا ويربط اولادنا نفس المصير المشترك. وفي النهاية لا يسعنا الا ان نسأل السؤال البديهي، وهل عمار يا بلد على حساب وكاهل اهل البلد؟؟”.

تعقيب بلدية الطيبة

موقع الطيبة نت سعى للحصول على تقيب بلدية الطيبة، إلا انه حتى ساعة نشر البيان لم يصلنا التعقيب، وفي حال وصلنا سننشره بالسرعة الممكنة.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 14

  1. يعني مش فاهم شو ما عمل مش معجبكم يا عمي صرنا 2018 وشوارع البلد نصها اتراب ارحموني منتو انتو ونساونكم سايقين سيارات من الشركات انت مش عارف انه كل قطعة بسيارتك بتكلف كذا مبلغ عشان يخفف عليك تغير عاجل وخراب بلميم بدك شارع تمشي في اقلك انا مش لمى بدي امشي اخبط عتراب وحجار حتى ترويحت خواتي من المدرسة مش مريحة يا زلمي صح انه في عدم نظام بالوقت بالشغل بس هاي الموجود احسن من ولشي صلي 25 سنة يا زلمي بستنى يشتغلو بشارعنا صح بلشو واقرفو الدنيا بس الحمدلله كلشي بحسابو بدكم البلد تكزن سفيون اشي عحساب اشي يا عمي

  2. سلام للجميع
    حتى الان البلديه لم تعقب، شفافيه ومهنيه وكل شيء مكشوف طب يا اخوان وين الرد او التعقيب ؟
    لا مانع بل مفضل ان يتم البحث بهذا الشان، حق البلديه على المواطن وحق المواطن على البلديه متوازيان، القانون المساعد هو عباره عن زيادة تكلفه على المواطن بدون سبب مفهوم او مقنع
    الارتقاء بالردود رجاء ، غزواته ، عصاته وما يشبه ذلك دعوها خارج الموضوع ، المساله مش حرب وغزو
    والسلام

  3. شعاع رد عليك بخبر عن البجروت هههه

  4. عبد الودود :

    صام صام وافطر على بصل
    لن تكون احسن من شعاع فانت ايضاً تمثل العائليه وجماعتك لهم مصالح ومطالب حتى بلدية لاس فيغاس سوف تعجز عنها

  5. كل الاحترام وماذا عن مياه عيرون

  6. احلا شعاع :

    العجيب في الامر اننا لم نسمع هذا الخطاب من قبل بالرغم من انه استمرار لما كان سابقا.
    اين كنت من قبل؟!!!!!!!

  7. محامي معروف :

    أخي وصديقي هاني .اقترحت لك الابتعاد عن الاسد .الملك حسني لا مثيل له ..االرجاء ان تبتعد عن الساحه الساسيه .كرس أمورك لملفات مكتبك …ننتظر منك الاستقاله متى هاد الأمر يحدث .نحن بإنتظار إعلانك

  8. اذا كان شق الشوارع مدعوم من قبل وزارة الداخلية.
    والبلديه تفعل قانون مساعد “شق الطرق” والضريبه لشق وتعبيد الشوارع زادت بنسبة 25% حتى100%.
    وكل ترخيص جديد او قديم يدفع رسوم شق وتعبيد شوارع ومد مياه وتصريف ومجاري
    وشركه وادي عاره تجني ضرائب وتشق وتعبد شوارع
    فلماذا عشرات الكيلومترات من شوارعنا غير مفتوحه وغير معبده
    والشوارع المشغول فيها ، العمل فيها مرحلي وغير منتهي
    اين هو العمار اذا

  9. يتم العمل بهذا القانون منذ عشرات السنوات في كافة البلدان. هذا القانون ليس وليد الادارة الحالية ولا الي سبقتها ولا هو مقتصر على الطيبة، ثم وانه مقابل تحسين الخدمات والرقي بها، على المواطن دفع قسطه. المقال فارغ الفحوى والمنطق عزيزي المحاسب هاني

  10. والله اخ هاني اذا هاي نزلتك، فانت خسران من الان وعلى كل الاحوال. من اول “غزواتك” هربت عصاتك

  11. بوركت اخ ابو العبد فهذه الادارة تضرب بالمواطن البسيط عرض الحائط ولا تكترث ان تفعل ما تشاء دون حسيب او رقيب حتى الشوارع التي يعبدوها فانها تفتقر لادنى معايير التقنيه وكلها شغل اضرب ومشي وبهمش اذا الشغل مضبوط او لع اهم شي عد المشاريع السؤال اين المراقبين من قبل البلدية على هذه المشاريع وسلامة العمل وتقنيته فالبلدية عيينت الكثير من المراقبين والموظفين اين دورهم من كل هذا اتمنى ان تصلتوا الضوء على هذه المسأله ومسألة التوظيف وتوزيع الوظائف دون حسيب او رقيب حتى المناقصات على المشاريع توزع على المقربين وكل له حصته فكيف سيكون هناك مصداقية بالعمل اذا كان العطاء قد رسي على المقاول بالغش والخداع والمصالح المشتركة… بوركت اخ هاني نحن نعلم معدنك الاصيل سر ونحن خلفك

  12. דאר מחמיד :

    كلنا هاني نجيب اكمل يا ابو العبد معا لنصنغ التغيير

  13. على البلدية ان تأخذ وضع الناس الاقتصادي الصعب بعين الاعتبار، وتخفف عنهم قدر الإمكان”.
    عن جد بتحكي؟؟؟؟
    والله تبذير الناس يفوق ما تتصور على اشياء تافهه
    مطاعم وهواتف ذكيه ورحلات…و…و….

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21