ادم وحواء

10 أطعمة مهمة لمنع تساقط الشعر

1-البيض Egg :

مصدر مهم للبروتين ، وفيتامينات ب5 و ب12 ، كما يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والزنك والكبريت والسيلينوم، لذا فتناول البيض يعمل على الحصول على شعر قوي، كما أن البيض يستخدم في الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر ونعومته وتحفيز نموه .10 أطعمة مهمة لمنع تساقط الشعر

2- الفراولة Strawberry :

غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين أ الذي يمنع ترقق الشعر وتساقطه، كما أنه يساعد على إفراز الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، وتحتوي الفراولة أيضا على فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على سلامة الشعر ومنع تلفه وتكسره.

3- البطاطا الحلوة Sweet potatoe :

مصدر مهم للبيتا كاروتين الذي يتحول لفيتامين أ ، لذلك فتناول البطاطا الحلوة بشكل منتظم يحفز نمو الشعر الصحي ويمنع جفافه وتساقطه.

4- المكسرات Nuts :

مثل الجوز واللوز تحتوي على كنز من المعادن المهم لنمو الشعر وتحسين عمل البروتينات فيه مثل الحديد والزنك والسلينيوم، كما أنها غنية بالأوميجا 3 وفيتامين إي و ب6 التي تساعد على الحصول على الشعر القوي الصحي وتمنع تساقطه.

5- الخضروات الورقية Leafy vegetables :

مثل السبانخ والسلق والكرنب الأخضر ممتازة لمنع تساقط الشعر لما تحتويه من فيتامينات أ و ب و سي و إي ، والبيتاكاروتين والزنك.

6- البقوليات Legumes :

مثل الفول الصويا والفول والحمص مصدر جيد للبروتين المفيد في نمو شعر قوي، وفيتامين إي الذي ينشط الدورة الدموية ويزيد تدفق الدفق في فروة الرأس مما يزيد من قوة الشعر ومنع تساقطه.

7- بذور الكتان Linseed :

تحتوي على البروتين والحديد والزنك وفيتامينات ب و إي المقوية للشعر، كما أنها تحتوي على الليجنانات المفيدة في منع تساقط الشعر، لذا فإضافة بذور الكتان على أطباق السلطة أو المعجنات وغيرها يتصدى لمشكلة تساقط الشعر.

8- منتجات الألبان Dairy products :

مصدر ممتاز للزنك واليود المفيد لقوة الشعر، كما أن منتجات الألبان كالجبن والزبادي تمد الجسم فيتامينات أ وب و سي و إي التي تقف حائلا دون ضعف الشعر وتساقطه لذا فإن تناول الحليب ومنتجات الألبان علاج فعال في منع تساقط الشعر .

9- السلمون Salmon :

غني بالبروتين والأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 الضرورية لنمو شعر صحي، وتقوية بصيلاته وترطيب فروة الرأس، فنقص تلك الأحماض والبروتينات يتسبب في ترقق الشعر وتساقطه، وعلى ذلك تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون بانتظام جيد ومفيد.

10- البروكلي Broccoli :

يحتوي على كم كبير من الزنك والحديد والبيتاكاروتين التي تعالج فقر الدم المسبب لسقوط الشعر، كما أنها تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *